+ A
A -
جريدة الوطن

برعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، ينطلق معرض «بروجكت قطر» خلال الفترة ما بين 29 مايو و1 يونيو 2023، إطلاق فعالياته في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والتي ستسلِّط الضوء على مزايا قطاع التصنيع القطري وتبرز آفاق نموه الواسعة أمام جمهور عالمي كبير. وسيستعرض المعرض بنسخته الـ 19

منتجات المُصنعين المحليين أمام الآلاف من الزوَّار، في خطوةٍ تعزز النمو الصناعي في الدولة.

وسيتيح معرض «بروجكت قطر 2023» منصةً هامةً لإبراز أحدث التطورات في قطاع التصنيع في قطر، والذي شهد نمواً متسارعاً في السنوات الماضية، انعكس في تزايد أعداد المصانع التي يتم إنشاؤها في كل عام. وفي هذا الصدد، وصل عدد مصانع مواد البناء والمنتجات الكيميائية في نهاية عام 2022 إلى 281 مصنعاً تنتج 392 منتجاً، في حين بلغ عدد مصانع الحديد والصلب 179 مصنعاً تنتج 291 منتجاً، وعدد مصانع إعادة التدوير 135 مصنعاً تنتج 215 منتجاً.

وقال حيدر مشيمش، المدير العام لـ «الشركة الدولية للمعارض - قطر» الجهة المنظمة للمعرض: «تتجاوز طموحات قطر في مجال تنمية قطاع التصنيع حدودها الجغرافية، إذ إنها تسعى إلى تعزيز تصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية. وانطلاقاً من هذه الرؤية، ستستعرض نسخة هذا العام من معرض «بروجكت قطر» قطاع التصنيع القطري أمام جمهور المعرض وزوَّاره العالميين، بهدف إبراز منتجات المُصنعين المحليين وتوسيع نطاق وصولها على المستوى العالمي. ونحن على ثقةٍ بالدور الهام الذي سيلعبه المعرض في تمهيد الطريق لوصول هذه المنتجات إلى الأسواق الإقليمية المجاورة، بوصفه المعرض التجاري الأبرز من ناحية الإقبال العالمي في الدولة».

وأضاف مشيمش: «يتميز معرض (بروجكت قطر) بالعدد الكبير من المشاركين العالميين في كل عام، كما شهدت نسخه السابقة توافد العديد من الشركات الأجنبية التي تبحث عن فرص لتوسيع أعمالها في قطر. ونتطلَّع قدماً إلى توفير بيئة داعمة في نسخة هذا العام من المعرض تتيح للمشاركين وأصحاب المصلحة فرصاً متفردة للتواصل وبناء العلاقات لضمان نمو الأعمال على المدى الطويل وبناء الشراكات الاستراتيجية».

ويشمل العارضون في «بروجكت قطر 2023» أهم الشركات العاملة في مجالات تكنولوجيا وخدمات البناء، والتصميم الداخلي، والتدفئة والتهوية والتكييف، وتكنولوجيا أحجار البناء، والمصانع والآلات والمركبات، وسيشهد مشاركة أبرز الشخصيات والشركات التي تساهم بشكلٍ فعالٍ في نمو قطاع البناء والإنشاءات في قطر. كما ستتضمن النسخة الجديدة من المعرض مناطق وأنشطة مخصصة تواكب المتطلبات المتغيرة للسوق والعملاء القطريين، إلى جانب عدد من المحاضرات التي ستتطرق إلى أحدث المواضيع والقضايا السائدة في القطاع، وجلسات تدريبية معتمدة، وورش عمل، حيث تهدف هذه الفعاليات إلى دعم استمرارية نمو قطاع البناء والإنشاءات وجميع العاملين فيه في دولة قطر.

يُذكر أن معرض «بروجكت قطر» قد استقطب في نسخه الـ 18 السابقة العدد الأكبر من العارضين بالمقارنة مع جميع معارض الأعمال الأخرى في قطر، وهو يجمع أبرز الشركات المحلية والعالمية. علاوةً على ذلك، يتميز المعرض بالمشاركة الفعالة من المؤسسات الحكومية، والتي تسلِّط الضوء من خلال مشاركتها على المشاريع الكُبرى والاتجاهات السائدة في قطر، بما يعزز موثوقية ومكانة المعرض.

copy short url   نسخ
22/03/2023
25