+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عن برنامجها الرمضاني لهذا العام والذي يتضمن 23 فعالية متنوعة تقدم كل منها عددا من الأنشطة الثقافية والتوعوية والترفيهية الموجهة لمختلف الفئات العمرية من المجتمع. ومن الفعاليات نذكر معرض الطوابع الإسلامية الذي سيحتضنه متحف البريد في مبنى 22 ومعرض الفن التشكيلي والتصوير الضوئي في المبنى 18. بالإضافة إلى ندوات ثقافية في الأدب العربي ستقدمها مكتبة كتارا للرواية العربية في مبنى 48. بينما ستحتضن ساحة الحكمة جدارية فنية رمضانية إلى جانب فعاليات الجمعيات الرمضانية، في حين ستحتضن ساحة الإبداع فعالية قصص الراوي.

وضمن فعالياتها الدينية التي تحرص كتارا على تقديمها لجمهورها كل رمضان نذكر ما سيقدمه جامع كتارا من محاضرات دينية ومسابقة تحفيظ القرآن للأطفال من الذكور والاناث من مواليد 2009 وحتى 2012، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 26 مارس، حيث تستمر فعالياتها أسبوعيا من الأحد وحتى الخميس، وذلك بعد صلاة العصر.

كما تطلق كتارا عددا من المسابقات والجوائز المتنوعة، ومنها نذكر جائزة كتارا للشعر العربي (أمهات المؤمنين رضي الله عنهن) وهي تهدف إلى بيان أثر أمهات المؤمنين في مسار الدعوة وتكوين شخصية المرأة في المجتمع، ومسابقة كتارا الرمضانية في القصة القصيرة التي تنظمها دار كتارا للنشر والتي كانت قد أطلقتها في رمضان 2021، ومسابقة التصوير الضوئي (منصات التصوير). وكعادتها في رمضان كل عام، تطلق كتارا عددا من البطولات الرياضية والفكرية مثل بطولة كتارا للألعاب الشعبية (الكيرم والدامة) وبطولة كتارا للألعاب الالكترونية في المبنى 18، وبطولة كتارا الرمضانية لكرة الطائرة الشاطئية على شاطئ كتارا، وبطولة كتارا الدولية الرمضانية للشطرنج في المبنى15. هذا إلى جانب عدد من الفعاليات المتنوعة ومنها فعالية عَبَقَ أطياب كتارا والتي ستكون في شارع ابن الريب عند المسرح المكشوف، وفعالية اليوم العالمي للمسرح يوم 27 مارس الجاري والتي تصادف اليوم العالمي للمسرح والتي من المنتظر أن تبحث واقع المسرح القطري، بالإضافة إلى فعاليتين مميزتين ستجذبان أحباء الدراجات الهوائية ومواتر قطر وذلك في الجهة الجنوبية للحي الثقافي.

copy short url   نسخ
21/03/2023
10