+ A
A -
الدوحة- الوطن

اختتم مركز قدرات للتنمية ملتقى «أهلاً رمضان» التاسع عشر لهذا العام تحت شعار «حياتك استثمارك» المقام في المتنفس الحي بمدينة الخور.

وكانت الفعالية متنوعة ومليئة بالروحانيات الرمضانية حيث قدمت فيها محاضرات عن الشهر الفضيل منها محاضرة «مغتسل بارد وشراب» وقدمتها سلمى الحرمي ومحاضرة «التغذية في رمضان» قدمتها خولة البحر ومحاضرة «أهلا رمضان» قدمتها عالية الصيعري.

كما تضمن فعاليات ومسابقات متنوعة، حيث استهل اليوم الأول بفقرة شهر القصير لأمهات مقعد الضحى، وفقرة مسرح العرائس قدمتها فاطمة الشروقي.

وتتنوع أقسام الأركان من منتجات ومأكولات بأيد قطرية وركن الألعاب الشعبية التي تتنوع فيها الألعاب للبنات والأولاد. وكانت هناك سحوبات يومية قدمت فيها جوائز من جهات عديدة منها شركة جنرال وفندق شاطئ السلطان ومركز الدويك الطبي وصالون همسة للتجميل.

وكانت مفاجأة هذا الموسم استضافة وفد من أمهات دار المحرق لرعاية الوالدين من مملكة البحرين، حيث قدموا خلال اليومين الأول والثاني ورشا شعبية خلال الفترة الصباحية في مقر مقعد الضحى بحديقة استاد البيت، حيث تم تقديم كل من ورشة عمل البخور وورشة صب القفشة والخنفروش في اليوم الأول كما قدموا ورشة عمل البهارات وورشة خبز الطابي والزنجباري في اليوم الثاني. وفي نفس الأيام في الفترة المسائية قدموا عروضا مختلفة وشيقة تجسدت فيها لوحة فنية ممزوجة بالتراث الخليجي الثري.

وكانت الفقرات عديدة ومنوعة منها فقرة دق الحب والتحميدة والمرادة والدزة، وتم تقديم معروضات لملابس تراثية في معرض استمر ليومين.

وقدمت طلاب مدرسة الخور النموذجية فقرات مميزة للعرضة بإشراف حصة لحدان، حيث أبدعن في تقديمها ونالت رضا الجمهور.

ولمركز الدانة للفتيات ركن مميز ومنوع قدمن فيه مختلف المنتجات والأكلات وورشا للأطفال منها ورشة تصميم كيس القرنقعوه قدمتها هند المالكي، كما قدمن في اليوم الختامي عدة عروض لوحات شعبية وأوبريت منها (عرض الذهب، طق يا مطر طق، حية بية، طير يا طير، إسويرة) بمشاركة فتيات مدرسة خولة بنت الأزور الإبتدائية للبنات.

وكان عدد الحضور في الأربعة أيام حوالي 408 أفراد من السيدات والفتيات والأطفال.

ويستعد مركز قدرات للتنمية حاليا لفعاليات رمضان والتي من ضمنها سلسلة وقفات للتدبر وتقدم كل اثنين وأربعاء عبر برنامج الزووم..

copy short url   نسخ
21/03/2023
10