+ A
A -
عوض التوم

قال مسؤولون في القطاع الفندقي إن مهرجان قطر الدولي للأغذية يحفز قطاع الفنادق والضيافة، وينعش السياحة الداخلية، ويعزز مكانة قطر على خريطة الفعاليات والأحداث الإقليمية الكبرى، فضلا عن دعمه لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع المأكولات والمشروبات.

وتشهد النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية إقبالا قياسيا ونجاحا كبيرا، حيث نجحت فعالياته المتنوعة في جذب الجمهور، وخصوصا من العائلات، في ظل العروض الترفيهية ومسرح الطهي والتزلج والألعاب النارية والعروض الترفيهية المتنوعة، وقد انطلق الحدث في ميدان السعد بدرب لوسيل بتاريخ 11 مارس الجاري، ويستمر لمدة 11 يوما حتى 21 مارس الجاري بتنظيم من قطر للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية.

وقالت أمينة الجيدة مساعدة مديرة قسم التسويق بفنادق رافلز وفيرمونت الدوحة إن مهرجان قطر الدولي للأغذية يساهم في تنويع العروض السياحية واستقطاب الزوار الدوليين، فضلا عن تحفيز الطلب على خدمات الفنادق والضيافة مما ينعكس إيجابا على قطاع الفنادق المحلي سواء من حيث معدلات الإشغال أو إيرادات قطاع المشروبات والمأكولات، وهو أحد أبرز القطاعات الفندقية.

ولفتت إلى أن المهرجان بات ملاذا للعائلات ويشهد إقبالا كبيرا نتيجة تنوع فعالياته التي تمزج بين الثقافة من حيث التعرف على ثقافات الشعوب وتراثها ومأكولاتها، علاوة على مشاركة فعالة من نحو 80 مقهى ومطعما وفندقا بالحدث، فضلا عن التجربة الترفيهية التي خطفت الأضواء وساهمت في ارتفاع الإقبال على فعالياته.

وتشتمل فعاليات المهرجان على حزمة من الخيارات الترفيهية تتضمن ألعابا نارية وأنشطة للأطفال ومسرحا للطهي من الخطوط الجوية القطرية، وحلبة للتزلج وورش عمل للطعام وعروضا ترفيهية متجولة وقسما خاصا للمأكولات النباتية، وهو ما يعكس تقديمه لتجربة ترفيهية متكاملة.

ويعد مهرجان قطر الدولي للأغذية أكبر فعالية تحتفي بفنون الطهي على مستوى الدولة، وتُقدم خلال المهرجان ورش عمل متنوعة وأنشطة ترفيهية يومية لجميع أفراد الأسرة، جنباً إلى جنب مع دروس حيّة مباشرة في الطهو يقدمها الطهاة الحائزون على الجوائز. ويحتفي المهرجان بأفضل المأكولات في العالم، بدءاً من الأطباق الراقية ووصولاً إلى المأكولات الشعبية الخفيفة المفعمة بالتوابل. وتُضفي الأماكن الخارجية الخلّابة أجواءً رائعة لتقديم تجربة قطرية مميّزة تكتمل مع الأطباق الشهية.

ومن جهته أكد السيد أمين الدراوشة مساعد المدير العام ومدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق الشعلة وفندق العزيزية بوتيك على أهمية مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023 الذي تنظمه قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية في دعم السياحة القطرية والتعريف بالثقافة والتراث القطري، والذي وصفه بالتجربة الفريدة، حيث يمثل فرصة لتسليط الضوء على أحدث تطورات قطاع الأطعمة والمشروبات في قطر، كما استقطب مجموعة كبرى من الطهاة المحليين والخليجيين والأجانب، مشددا على أن المهرجان بات من المهرجانات الإقليمية الرئيسية في رزنامة الفعاليات المهمة والداعمة للسياحة القطرية.

وبدوره قال السيد وسام سليمان مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة إن مهرجان قطر الدولي للأغذية يزيد من الطلب على قطاع الضيافة، حيث نجح المهرجان في استقطاب حزمة من الزوار الدوليين وهو ما انعكس إيجابا على أداء الفنادق المحلية فضلا عن انتعاش السياحة الداخلية وزيادة معدلات الإنفاق السياحي المحلي، فيما تمثل المهرجانات والفعاليات المتنوعة التي تنظمها قطر للسياحة على مدار العام حجر زاوية لدعم قطاع الضيافة والفنادق المحلي وزيادة الجاذبية السياحية الإقليمية والعالمية لقطر في مرحلة ما بعد مونديال 2022، وهي المرحلة التي تشهد اهتماما كبيرا بتطوير وافتتاح حزمة من مرافق ومنشآت السياحة المذهلة في قطر.

وتتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023 يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصراً وحتى 1 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع، علما أن الدخول مجاني ومن أبرز الشركاء المشاركين في نسخة هذا العام من المهرجان: طلبات، وOoredoo وشركة عسكر الصناعية، ومتاحف قطر العام الثقافي قطر- إندونيسيا 2023، وإكسبو 2023 الدوحة قطر.

ويقدم المهرجان لزواره فرصة تعلم فنون وأسرار عالم الطهي، وتجربة تفاعلية رائعة مع مطعم Le Petit Chef، إضافة إلى العديد من التجارب والعروض الرائعة، علاوة على خمس فعاليات ضمن مسرح الطهي اليومي، والتي يقدمها أكثر من 29 طاهياً من أفضل وأبرع الطهاة في المنطقة.

ويمكن لرواد المهرجان من عشاق الطعام أيضاً حضور دروس تذوق الطعام التفاعلية التي يتطلب حضورها الحصول على التذاكر، حيث تُتاح لهم فرصة فريدة لصقل مهاراتهم من خلال أفضل الطهاة، أبرزهم الشيف راشيل ألين، والشيف وان، والشيف أيسات ليفنت وغيرهم الكثير.

ويتخلل المهرجان على مدى أيامه الأحد عشر عروض ترفيهية جوالة وعروض للألعاب النارية وقسم لكبار الشخصيات، إلى جانب تخصيص حلبة تزلج للضيوف الراغبين في استخدامها، وقسم متكامل للصغار والذي تشرف عليه أورا الترفيهية «Aura entertainment».

ويتاح لعشاق الطعام أيضاً مجموعة رائعة من خيارات وتجارب تناول الطعام، ويمكن لضيوف المهرجان أيضاً الاستمتاع بشاي ما بعد الظهيرة عبر «هارودز تي روم».

وتعود في نسخة هذا العام عربات وأكشاك الطعام التي تقدم أشهى المأكولات العالمية في عام 2023 بداية من سندويتشات التاكو المكسيكية الفاخرة وحتى المأكولات الفلبينية الرائعة «كيري كيري»، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من عربات الطعام التي تتاح لرواد المهرجان.

copy short url   نسخ
20/03/2023
505