+ A
A -
عوض التوم

تشهد النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية إقبالا قياسيا ونجاحا كبيرا، حيث نجحت فعالياته المتنوعة في جذب الجمهور، وخصوصا من العائلات في ظل العروض الترفيهية ومسرح الطهي والتزلج والألعاب النارية والعروض الترفيهية المتنوعة، وقد انطلق الحدث في ميدان السعد بدرب لوسيل بتاريخ 11 مارس الجاري، ويستمر لمدة 11 يوما حتى 21 مارس الجاري بتنظيم من قطر للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية.

ويعد مهرجان قطر الدولي للأغذية أكبر فعالية تحتفي بفنون الطهي على مستوى الدولة، وتُقدم خلال المهرجان ورش عمل متنوعة وأنشطة ترفيهية يومية لجميع أفراد الأسرة، جنباً إلى جنب مع دروس حيّة مباشرة في الطهو يقدمها الطهاة الحائزون على الجوائز. ويحتفي المهرجان بأفضل المأكولات في العالم، بدءاً من الأطباق الراقية ووصولاً إلى المأكولات الشعبية الخفيفة المفعمة بالتوابل. وتُضفي الأماكن الخارجية الخلّابة أجواءً رائعة لتقديم تجربة قطرية مميّزة تكتمل مع الأطباق الشهية.

وتشتمل فعاليات المهرجان على حزمة من الخيارات الترفيهية تتضمن أنشطة للأطفال ومسرح للطهي من الخطوط الجوية القطرية وحلبة للتزلج وورش عمل للطعام وعروض ترفيهية متجولة وقسم خاص للمأكولات النبانية وهو ما يعكس تقديمة لتجربة ترفيهية متكاملة. فيما يتنافس أكثر من 80 مطعما ومقهى وفندقا على تقديم أفضل العروض في قطاع الأغذية والمشروبات إلى الزوار.

وقال السيد حسن عضام وهو أحد زوار المهرجان إن «قطر للأغذية» يوفر فرصة لاستكشاف ثقافات الشعوب وطعامهم فضلا عن خيارات ترفيهية واسعة تمثل ملاذا للترفية العائلي وتلائم الجميع.. الكبار والصغار أيضا وهذا ما يفسر الإقبال القياسي على فعالياته متابعا: هناك مقاهٍ ومطاعم وفنادق تطرح عروضا جيدة خلال مشاركتها في المعرض وتتنافس لتقديم حزمة من خيارات الطعام الواسعة.. وأفضل ما في الأمر أن الحدث لا يجذب فقط عشاق الطهي والطعام وإنما يمثل تجربة ترفيهية عائلية متكاملة ملائمة لجميع أفراد الأسرة.

من جانبه أعرب السيد ري أفغلنتا عن سعادته بفعاليات المهرجان المتنوعة وخيارات الترفيه العائلية مشيرا إلى أن قطر تشهد حاليا تنويعا كبيرا في تجارب السياحة المقدمة للجمهور، مما يعزز من مكانتها على خريطة السياحة العالمية حيث باتت جميع أشهر العام تشهد فعاليات متنوعة رياضية وثقافية وترفيهية.

ولفت إلى أن المهرجان يقدم هذا العام فرصة للاحتفال بالعام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023 من خلال تخصيص مساحة كاملة ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية لاستكشاف المطبخ الإندونيسي وتكريمه وهذا يعكس بشكل كبير الإرث الثقافي لمهرجان قطر للأغذية الذي يستمر للعام الثاني عشر.

بدوره أكد عبد الوهاب مسايحة أن المهرجان يشهد إقبالا كبيرا من الزوار وخصوصا في عطلة نهاية الأسبوع ويتميز بمواعيده التي تناسب العائلات فضلا عن عروضه الترفيهية المذهلة وخيارات الترفية العائلي منوها بأن السياحة في قطر قد تقدمت كثيرا في زمن قياسي وأصبحت بالفعل وجهة سياحية عالمية تجذب الزوار والسياح من مختلف القارات. وأضاف أن قطر للسياحة قد نجحت نجاحا بارزا بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية في تنظيم مهرجان قطر الدولي للأغذية على مستوى عالمي بالفعل، مشيرا إلى أن استمرار المهرجان لمدة 11 يوما قد لا يكون كافيا في ظل هذا الإقبال غير المنقطع النظير.

من جهته أعرب السيد باسل هبرة عن امله في أن يتحول المهرجان إلى مهرجان دائم وهو بهذا الزخم الكبير والتنوع. وقال إن المهرجان يلفت نظر الزائر من أول وهلة بمستوى التنظيم الدقيق والرائع والتنوع في الفعاليات والأنشطة، والتي تناسب وتستقطب كافة الأعمار وتمثل وجهة رائعة للأسر والعائلات إذ يشتمل المهرجان على مجموعة من الخيارات الترفيهية المتنوعة الملائمة لجميع أفراد العائلة من عروض ترفيهية جوالة وعروض للألعاب النارية.

وأشاد السيد سامح غباينة بالتطور الكبير الذي شهده القطاع السياحي في قطر وخصوصا عقب مونديال 2022 المبهر من خلال رزنامة فعاليات متنوعة على مدار العام. منوها إلى أن مهرجان قطر للأغذية يعتبر أيقونة ضمن رزنامة الفعاليات والأنشطة السياحية في قطر. ومؤكدا على أهمية تنويع الفعاليات في درب لوسيل الذي وصفه بأنه مكان رائع لإقامة مثل هذه الفعاليات، ومثالي بالنسبة للأسر والعائلات، خاصة مع توفر سبل المواصلات. لافتا لاستمتاع الكثيرين بالأجواء الرائعة وتذوق الأطباق الشهية ومعايشة تجربة المطبخ القطري الذي يتمتع بألوان رائعة من الأطعمة والحلوى المحلية الصحية التي تعبر عن المطبخ القطري وتعكس ثقافة الدولة وتراثها.

وتتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023 يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصراً وحتى 1 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع، علما أن الدخول مجاني ومن أبرز الشركاء المشاركين في نسخة هذا العام من المهرجان: طلبات، وOoredoo وشركة عسكر الصناعية، ومتاحف قطر العام الثقافي قطر- إندونيسيا 2023، وإكسبو 2023 الدوحة قطر.

ويقدم المهرجان لزواره فرصة تعلم فنون وأسرار عالم الطهي، وتجربة تفاعلية رائعة مع مطعم Le Petit Chef، إضافة إلى العديد من التجارب والعروض الرائعة، علاوة على خمس فعاليات ضمن مسرح الطهي اليومي، والتي يقدمها أكثر من 29 طاهياً من أفضل وأبرع الطهاة في المنطقة.

ويمكن لرواد المهرجان من عشاق الطعام أيضاً حضور دروس تذوق الطعام التفاعلية التي يتطلب حضورها الحصول على التذاكر، حيث تُتاح لهم فرصة فريدة لصقل مهاراتهم من خلال أفضل الطهاة، أبرزهم الشيف راشيل ألين، والشيف وان، والشيف أيسات ليفنت وغيرهم الكثير.

ويتخلل المهرجان على مدى أيامه الأحد عشر عروض ترفيهية جوالة وعروض للألعاب النارية وقسم لكبار الشخصيات إلى جانب تخصيص حلبة تزلج للضيوف الراغبين في استخدامها، وقسم متكامل للصغار والذي تشرف عليه أورا الترفيهية «Aura entertainment».

ويتاح لعشاق الطعام أيضاً مجموعة رائعة من خيارات وتجارب تناول الطعام، ويمكن لضيوف المهرجان أيضاً الاستمتاع بشاي ما بعد الظهيرة عبر «هارودز تي روم».

وتعود في نسخة هذا العام عربات وأكشاك الطعام التي تقدم أشهى المأكولات العالمية في عام 2023 بداية من سندويتشات التاكو المكسيكية الفاخرة وحتى المأكولات الفلبينية الرائعة «كيري كيري»، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من عربات الطعام التي تتاح لرواد المهرجان.

copy short url   نسخ
19/03/2023
40