+ A
A -
جريدة الوطن

شاركت وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان «أنا وطفلي» المخصص للأسرة، والذي يأتي ضمن مبادرة «قطر تقرأ»، وذلك في الفترة المسائية من أمس الأول الأربعاء وأمس الخميس في ساحة الاحتفالات في المدينة التعليمية.

ويهدف المهرجان من خلال أنشطته وفعالياته إلى تزويد أفراد الأسرة الواحدة بفرص اكتشاف الكتب والمنتجات الجديدة المتعلقة بالأمومة والطفل، إضافة إلى تعزيز القيم العائلية وتقوية الروابط المجتمعية، كما أن هذا البرنامج يسعى لمَدِّ جسور تواصل مع الخبراء في مجالات عدة من خلال الورش والندوات واللقاءات العشوائية والألعاب التفاعلية التي يقيمها بهذا الخصوص والتي تتناسب مع جميع الأعمار.

ويُعدُّ المهرجان أيضًا فرصة ثمينةً للقاء العوائل واجتماع الأطفال في بيئة مريحة ونشطة. إضافة إلى أن المهرجان يشمل مشاركة 20 محلًّا لعرض منتجات متنوعة للعائلة، ومنطقة مسرح للحديث عن التربية والأمومة.

وبلغ إجمالي عدد الجهات المشاركة في المهرجان 24 جهةً، من مكتبات ودور نشر وتوزيع محلية منها (دار الشرق - دار جامعة حمد بن خليفة – دار روزا - دار الوتد- دار نبجه - كتاتيب – مكتبة ألف – مكتبة كلمات)، إضافة إلى الجناح الخاص بوزارة الثقافة، الذي يشرف عليه ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بالوزارة.

وتتماشى مشاركة وزارة الثقافة في مهرجان «أنا وطفلي» مع رؤيتها في تعزيز التبادل الثقافي وتقوية الروابط المجتمعية، وإيجاد فرص مهمة للالتقاء والتعرف على الثقافة القطرية وتقاليدها المختلفة، من خلال ما يقدمه معرض وزارة الثقافة المشارك من أنشطة تفاعلية للأطفال، وإقامة جلسات الحكايات، وتنظيم ورش الفنون والحرف اليدوية، وعروض لأبرز الأغاني القطرية والأهازيج الشعبية، التي تكتسي بروح التراث القطري العريق.

ومن جانبه، عبر مدير ملتقى الناشرين الموزعين القطريين السيد: رياض ياسين عن سعادته بمشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الثقافي الأسري المهم؛ حيث قال: «يسعدنا أن نكون جزءًا من مهرجان (أنا وطفلي)، الذي يعزز القيم الأسرية والوعي الثقافي بين العائلات، ونتطلع إلى مشاركات ثقافية أخرى، تسهم في الرقي بوعي المجتمع واهتمامه بالثقافة الأسرية».

وتدعو وزارة الثقافة جميع الأسر في قطر إلى حضور فعالية «أنا وطفلي»، وتشجع على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الثقافية وورش العمل والفعاليات المختلفة التي ينظمها المهرجان، والاستمتاع بأجواءٍ مليئة بالمرح والتعلم؛ لإيجاد ذكريات عائلية دائمة.

copy short url   نسخ
17/03/2023
20