+ A
A -
جريدة الوطن

يحتفل نادي أفلام جامعة نورثويسترن في قطر الذي يديره الطلبة، استوديو 20 كيو، بالعرض الأول لستة أفلام جديدة للطلبة والخريجين خلال حفله السنوي للعروض الأولى والسجادة الحمراء في 17 مارس 2023.

واستوديو 20 كيو هو منصة مخصصة للطلبة لتجربة صناعة الأفلام خارج فصول الإنتاج، ولتزويدهم بالتمويل والدعم الفني لإنتاج القصص القصيرة والأفلام الوثائقية ومقاطع الفيديو الموسيقية والرسوم المتحركة والأفلام التجريبية. وفي كل عام، يستضيف النادي العرض الأول للأفلام التي يمولها للاحتفال بالأفلام والمنتجين من الطلبة والخريجين إلى جانب مجتمع جامعة نورثويسترن قطر ومجتمع الأفلام المحلي على نطاق أوسع.

يضم حفل العرض الأول لهذا العام ستة أفلام روائية تتناول العنصرية والجندر والعنف المنزلي وغيرها من القضايا الاجتماعية الملحة في منطقة الجنوب العالمي. ومن بين الأفلام التي ستعرض هذا العام فيلم «أول يوم عزا» للمخرجَين جهاد الحلاق وسحر بو حمدان، وفيلم «ماء كي بيتي» (ابنة الأم) لخديجة أحمد ومؤمن غانم؛ و«إنفيريورز» (المرؤوسون) لعوض عبدالرحمن ورحمة الديب، و«المغرب» لمريم الهيل وفاطمة المهندي، و«ثوب العيد» لأفنان تاج وفاطمة دولة، و«الثريا» لكريم عمارة ولجينة جمعة.

سيستضيف حفل العام الجاري أكثر من 300 ضيف، من بينهم العديد من صانعي الأفلام المحليين والدوليين ورواد الصناعة، في حرم جامعة نورثويسترن قطر.

copy short url   نسخ
16/03/2023
5