+ A
A -

كشفت شبكة التليفزيون العربي عن المخطط البرامجي لشهر رمضان المبارك، والذي جاء متنوعاً ومستهدفاً لكافة شرائح المجتمع، حيث ضم 3 برامج مختلفة، و4 مسلسلات درامية يشارك في بطولتها كوكبة من النجوم أصحاب الجماهيرية في الوطن العربي

وفي تصريحات خاصة لـ الوطن قال السيد إلياس خوري المدير التنفيذي للتلفزيون العربي 2 إن المخطط البرامجي الذي أطلق اليوم لشهر رمضان الكريم سينافس بقوة خلال السباق الرمضاني.

وراهن خوري على نوعية البرامج والأعمال الهادفة التي سيشاهدها الجمهور على شاشة العربي 2، قائلاً: أدعو الجمهور لمشاهدة ومتابعة باقة برامجية هادفة وترتقي بالذوق العام.

وأكد أن القناة تحرص على انتقاء المحتوى الخاص بها، وهذا ما سيميزها عن غيرها حيث تعتمد خطا مختلفاً تماماً عن تلك الخطوط التي تعتمدها المؤسسات الإعلامية الأخرى، لافتا إلى أن العربي 2 ترتكز على مجموعة من المعايير التي تتسق مع المبادئ والقيم العربية الأصيلة، وكذلك الجانب المهني الذي تبنى القناة أهدافها وفق له.

مخطط متنوع

يضم المخطط البرامجي 3 برامج من بينها البرنامج اليومي المباشر تحت عنوان «أهلا رمضان»، وهو العنوان الذي اعتمدته القناة شعارا لها خلال الشهر الفضيل.

كما يضم مسلسل «ابتسم أيها الجنرال» من بطولة النجم السوري مكسيم خليل، سيناريو سامر رضوان وإخراج عروة محمد، وهو المسلسل الذي يستعرض صراع نفوذ دموي بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة. أيضا مسلسل «رسالة الإمام» من بطولة النجم المصري خالد النبوي، سيناريو محمد هشام عبيه وإخراج الليث حجو، والذي يغوص في أهم المحطات في سيرة الإمام الشافعي الذي لا يزال تأثيره ممتدا في العالم الإسلامي، إضافة إلى مسلسل «العالية» من تأليف نور ناجي وإخراج وليد العلفي، في أول خطوة لتقديم دراما البيئة اليمنية للمشاهد العربي عبر صراع بين حاكم منطقة يلفق قضية شرف ضد بنت شيخ قبيلة بغرض ابتزازه، وختاما الموسم الجديد للمسلسل الكوميدي «جلطة» الذي يواصل رصد المواقف الطريفة لشخصياته في يومياتها الصاخبة.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الشبكة بمدينة لوسيل أمس، عاد المدير التنفيذي للتلفزيون العربي 2 إلياس خوري إلى مسار التليفزيون العربي منذ نشأته عام 2015 في العاصمة البريطانية لندن، وصولا إلى انتقاله إلى أرض عربية في مدينة لوسيل بدولة قطر العام الماضي، مؤكدا على «سعي التليفزيون العربي 2 كقناة ترفيهية تثقيفية لتقديم باقة من البرامج المنوعة للمشاهد العربي، بما يشمل مجالات الثقافة والسياحة والتراث والدراما والوثائقيات، وهذا وفق رؤية عصرية تناسب تعدد المشارب والأذواق على امتداد الوطن العربي»، التليفزيون العربي 2 حسب مديره التنفيذي حريص على خلق نموذج مختلف قوامه المحتوى الراقي الذي يخاطب العائلة العربية مجتمعة. يقول خوري: «هنالك مساحة فارغة ونقص في المضمون الذي يحقق معادلة التوزان بين الجانب الترفيهي، ومخاطبة عقول المشاهدين بما يغذي شغفهم للثقافة والمعرفة. هذه المساحة على صعوبة اقتحامها كانت منذ البداية خيارنا، والتحدي الذي قررنا خوض غماره».

من جانبه أكد مدير الاستحواذ للتلفزيون العربي 2 جوزيف الحسيني على جرأة الشبكة البرامجية التي ستشمل 4 مسلسلات عرض أول، حيث صرح قائلا: «ما يعرضه التليفزيون العربي 2 يتماشى شكلا ومضمونا مع قيم ورؤية القناة المتمثلة في الانحياز إلى صوت المواطن العربي. أعمالنا الدرامية خير مثال على كون التليفزيون العربي 2 منصة متفردة تتميز بجرأة الطرح، وعمق المكاشفة. مسلسل كـ «ابتسم أيها الجنرال» خطوة غير مسبوقة في مجال الصناعة الدرامية، في زمن بات فيه المشاهد أكثر وعيا بحجم التحديات المصاحبة لإنتاج مسلسل مماثل وعرضه في ظل سطوة مقص الرقيب، وتغليب عدد لا يستهان به من المحطات التليفزيونية العربية للمصلحة التجارية على الجودة الفنية».

خلال اللقاء تم استعراض المقاطع الترويجية الكاملة لأول مرة للمسلسلات الأربعة، إضافة إلى الإعلان عن فحوى البرنامج المباشر «أهلا رمضان» بحضور مذيعي التليفزيون العربي 2 الذين سيصحبون المشاهد يوميا في رحلة ترفيهية تشمل مسابقات سيحصل الفائزون فيها على جوائز عينية. البرنامج يعتبر جلسة سمر بامتياز، حيث يجمع بين التواشيح والطرب والمواضيع المسلية، ويتناوب على تقديمه جميع مذيعي التليفزيون العربي 2 الذين سيستضيفون عائلات عربية تشارك عاداتها الرمضانية، وذكرياتها مع الشهر الفضيل. من ضمن الفقرات المنوعة التي سيشملها برنامج «أهلا رمضان» لمسة خير، فقرة المهن الرمضانية، إضافة إلى وصفات أصلية متنوعة للأكلات المشهورة والمحببة للعائلة العربية خلال شهر الصيام.

جدير بالذكر أن توقيت بث برامج التليفزيون العربي 2 خلال شهر رمضان ستمتد من الساعة 5 مساء بتوقيت القدس إلى منتصف الليل، حيث سيخصص الجزء الأول للبرامج المنوعة والمسلسل الكوميدي، فيما تبث المسلسلات الدرامية تباعا ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

copy short url   نسخ
16/03/2023
125