+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت أمس التصفيات قبل النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، في دورتها السادسة، بمسرح الاوبرا بالحي الثقافي، بانتهاء الجولة الخامسة لهذه المرحلة، حيث تنافس في كل جولة من هذه الجولات الخمس ستة متسابقين، بما مجموعه 30 متسابقاً، 15 منهم عن فئة الشعر الفصيح، و15 عن فئة الشعر النبطي.

والشعراء العشرة المتأهلون لخوض التصفيات نصف النهائية، منهم خمسة في فئة الشعر الفصيح، وهم:

حيدر العبدالله من السعودية، محمد المغيرفي من الكويت، عبد الحميد حسن عبد الله من السودان، ماهر محمد الخولي من سوريا، وصلاح الدين الخو من موريتانيا والخمسة المتأهلين في فئة الشعر النبطي هم:

جمال بندر العتيبي من الكويت، رحيم الغنامي من السعودية، عبد الله بن ناصر السبيعي من الكويت، عبد الله السراهيد العتيبي من السعودية، جابر حمد الهاجري من الكويت.

ومن المقرر عقد جولة اليوم الخميس لاختيار ستة متسابقين، من فئتي الشعر الفصيح والنبطي، من اصل العشرة الذين تأهلوا في جولة التصفيات نصف النهائية، على أن يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الاوائل، عن فئة الشعر الفصيح، والثلاثة الأوائل عن فئة الشعر النبطي، مع تحديد مراكزهم من الأول إلى الثالث في الجولة الختامية التي تعقد غدا الجمعة.

يشار إلى أن قيمة الجوائز الإجمالية للجائزة تبلغ 3.8 مليون ريال قطري، وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل 3 جوائز لكل فئة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، وينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 600 ألف ريال، أما صاحب المركز الثالث فيحصد مبلغ 300 ألف ريال.

وتقوم لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بطباعة ونشر القصائد الثلاثين المتأهلة في ديوان 30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى تسجيل وإنتاج قرص مضغوط مدمج (سي دي) للشعراء المتأهلين في استوديوهات كتارا.

copy short url   نسخ
16/03/2023
40