+ A
A -
جريدة الوطن

نشأت صداقة فريدة بين ببغاء ومواطن تركي كان يشارك في أعمال البحث والإنقاذ بعد الزلزال في ولاية أدي يامان جنوب شرقي البلاد.

وبينما كان يشارك هسّاري فيغان في أعمال إخراج عائلة صديقه من أنقاض مبنى في 10 فبراير، الماضي، تفاجأ بببغاء حط على كتفه عندما جلس ليأخذ قسطًا من الراحة، ولم يفارقه منذ تلك اللحظة.

وقال فيغان، إنه يعيش في مخيم بسبب تضرّر منزلهم في الزلزال، وأوضح أنه في اليوم الرابع بعد الزلزال، وبينما كان يشارك في العمل لإخراج عائلة صديقه من تحت الأنقاض جلس ليستريح قليلًا فحط ببغاء على كتفه.

ولفت إلى أن الببغاء لم يفارقه منذ ذلك الوقت سواء في خيمته أو حينما يخرج إلى الشارع، وذكر أنه اطلق اسم «ليمون» على الببغاء الذي بات صديقه الجديد. وأضاف «كنا نعيش 4 أشخاص في الخيمة، ومع ليمون أصبحنا خمسة»، وذكر أنه اشترى قفصًا وطعامًا للبغاء وأصبح يعتني به في خيمته. وأردف «بعد تناول وجبة الإفطار صباحًا، نذهب إلى السوق معًا، إنه دائمًا على كتفي، لا يطير من على كتفي. وأنا أحب وجوده هناك». ولفت إلى أن الأشخاص الذين يرونه مع «ليمون» يسألونه فيما إذا كان الببغاء للبيع، وأكد أنه لا يود بيعه لأنهما باتا صديقين.

copy short url   نسخ
11/03/2023
10