+ A
A -
جريدة الوطن

قالت السيدة إليازي الكواري: أنا في الحقيقة أتعجب من أمر هؤلاء المدخنين، لأن الواحد منهم يشتري علبة السجائر وقبل أن يفتحها تقع عيناه على العبارة التي نعرفها جميعا وتقول (التدخين سبب رئيسي للسرطان) أي يتسبب في مرض عجز الطب عن علاجه حتى الآن إلا من رحم ربي، في تقديري أن من يقرأ هذه العبارة على علبة السجائر ثم يخرج منها سيجارة يدخنها فقد شرع في الانتحار.

لذلك أوجه دعوة من خلال جريدة الوطن الغراء لكل مدخن أن يقلع عن هذه العادة السيئة وأقول له: اتق الله في نفسك وفي أولادك، وكف أذاك عن كل من تجلس معهم، وعن نفسي لست مقتنعة بالحجج التي يبديها المدخنون بأنه من الصعب الإقلاع عن التدخين.

وأضافت: قبل فترة احتفل الشعب كله باليوم الرياضي الذي يهدف إلى الحفاظ على الصحة، ومن الطبيعي لمن يحافظ على صحته ألا يكتفي بممارسة الرياضة فقط وإنما عليه أيضا الابتعاد عما يؤذي صحته وفي المقدمة التدخين.

وعن العادات الغذائية الصحية أرى أن التوازن هو أهم شيء، بمعنى أنه لا مانع من إشباع رغباتك في الأكل، لكن مع الاهتمام في نفس الوقت بالحصول على المغذيات من الفواكه والخضــــــــــــراوات الطازجــــــــــة والحبوب الكاملة، ومع هذا ممارسة نشاط بدني حتى لا يتعود الجسم على الكسل ومن ثم الترهل والسمنة وأمراضها.

copy short url   نسخ
05/03/2023
15