+ A
A -
جريدة الوطن

سيكون مسرح مدارس مؤسسة قطر على موعد متجدّد من فقرات العرض الموسيقي «شوتايم»، التي ستقام في الفترة من 2 إلى 4 مارس، تحت عنوان: «احتفاءً بالأفلام الموسيقية»، من بينها أغنية جديدة للملحنة القطرية دانا الفردان بعنوان: «الآن أو أبدًا».

ويمكن للجمهور الحصول على التذاكر، وقيمتها 150 ريالًا قطريًا، عبر منصة Q-Tickets، حيث تقام العروض في مسرح مدارس مؤسسة قطر، بالمدينة التعليمية، يوم الخميس الموافق 2 مارس، على الساعة 7:30 مساءً؛ ويوم الجمعة الموافق 3 مارس، على الساعة 2:30 ظهرًا والساعة 7:30 مساءً؛ ويوم السبت الموافق 4 مارس، على الساعة 7:30 مساءً.

من المقرر أن يشارك هذا العام في الإنتاج نحو 50 طالبًا و15 موظفًا من عدد من مدارس التعليم ما قبل الجامعي التابعة لمؤسسة قطر، على غرار أكاديمية قطر الدوحة، وأكاديمية قطر - الوكرة، وأكاديمية قطر – مشيرب، وأكاديمية قطر للموسيقى، وأكاديمية العوسج، ومدرسة طارق بن زياد، وأكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا. فإلى جانب أغنية «الآن أو أبدًا» لدانا الفردان، سيتم عرض مقتطفات ومقاطع من عروض ناجحة مثل «الشحم» «Grease» و«الملكة» «Queen» و«علاء الدين» «Aladdin» باللغتين الإنجليزية والعربية.

في هذا الصدد، قالت فاطمة المهدي، مدير برامج الإثراء للطلاب في مؤسسة قطر: «عند أُقيم العرض الموسيقي شوتايم لأول مرة خلال الفترة التي كان يقدم فيها التعليم المدمج والتعليم عن بعد، كان ذلك بمثابة استراحة منعشة للتعويض عن الساعات الطوال التي كان يقضيها الطلاب والموظفون خلف شاشات أجهزتهم الإلكترونية».

وأضافت المهدي: «ونحن في عامنا الثاني من العروض الحية على المسرح، سنسعى لجعل هذه الاستراحة المنعشة تغير من تجليات مشهد الفنون الأدائية في مدارس مؤسسة قطر وخارجها. لقد عايننا كيف يخرج الطلاب والموظفون من حصص تجارب الأداء مبتسمين، ومستمرين في أداء الحركات وترديد الأغاني. أنا متحمسة للغاية، وأهفو بشدة إلى مشاهدة العروض الحية».

وتابعت المهدي: «تعتبر مدارس مؤسسة قطر بحقٍ فريدة من نوعها، إذْ دأبت على تقديم مجموعة من فرص التعلم الاستثنائية للطلاب والموظفين، وما عروض شوتايم إلا واحدٌ من الأمثلة الدالة على ذلك».

كما يعود المخرج كريس بايبر، مصمم الحركات الإبداعية، إلى الإنتاج هذا العام، بقيادة فريق من خبراء الفنون المسرحية، ومرة أخرى، ستدعم أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر، عروض «شوتايم».

copy short url   نسخ
24/02/2023
50