+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 04 فبراير /قنا/ تصدر اليوم فريق "لفان" منافسات المجموعة الثانية في بطولة القلايل للصيد التقليدي الثانية عشرة وذلك بعد أن ارتفع رصيده إلى 270 نقطة.

واستطاع فريق "لفان" أن يتجاوز فريق "الحصين" الذي تعادل معه أمس بعد صيد 6 حبارى ب(180) نقطة وليصبح رصيده الإجمالي عن اليومين 270 نقطة ، فيما تراجع فريق الحصين إلى المركز الثاني برصيد 210 نقاط عن اليومين بعد صيد 4 حبارى اليوم، أما فريقا "النخش" و"السيلية" فقد تعادلاً في مجموع نقاطهما (60) نقطة عن اليومين حيث اصطاد كل منهما اليوم حبارى واحدة بـ(30) نقطة ، وتذيل المجموعة فريق "النخبة" برصيد (30) نقطة نتيجة صيد (حبارى) واحدة أمس .

وتستمر منافسات المجموعة الثانية حتى مساء بعد غد /الاثنين/ حيث يتأهل الفريق الحائز على أعلى نقاط إلى المجموعة النهائية .

بدوره أكد السيد خالد بن محمد مبارك المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي التي تقام هذا العام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" على زيادة المنافسة في المجموعة بعد أن استطاع فريق لفان أن يتجاوز فريق الحصين ويرفع رصيده مؤقتا، لتزداد حدة المنافسة بين فرق المجموعة الثانية، مؤكداً أنه من المبكر حسم النتيجة لصالح أي من الفرق حيث مازال الصيد متاحا لمدة يومين وهو ما يحتاج جهود كبيرة للحفاظ على الصدارة أو إزاحة المتصدر حاليا ووجود بديل آخر في ظل قوة الفرق المتنافسة .

من جهتهم أكد المشاركون في البطولة استمرار منافساتهم وتحديهم واصرارهم على خوض التجربة حتى النهاية والانطلاق إلى المجموعة النهائية معتبرين أن نتائج الصيد في البداية ليست مؤشرا كافيا على حسم المجموعة.

ومن جهته قال السيد على بن عبدالله القريصي عضو فريق لفان:" أشارك للمرة الرابعة في بطولة القلايل، ونأمل في التأهل بعد أدائنا الجيد حتى الآن، خاصة ان الفريق تأهل العام الماضي وإن لم نتوج بأحد المراكز الثلاثة الأولى ، وهذا يزيد الأمل لدينا ليكون هذا العام أفضل من الأعوام الماضية".

وأشار إلى أن الفريق مشكل من قطريين وأشقاء من دول مجلس التعاون الذين نرحب بهم دائما حيث يضم الفريق اثنين من الكويت وعضو من السعودية وآخر من سلطنة عمان، فهو فريق خبرات متكامل في عالم المقناص، موضحا أن القلايل تقدم معارف بالتراث القطري والخليجي في عالم الصيد التقليدي، فهي بمثابة موسوعة البادية التي تجمع كل ما في حياة البر من ركوب خيل وهجن وشد ذلول وصيد وغيرها.

من جانبه قال راشد مطلق بن جدعان عضو فريق "النخش"، من دولة الكويت:" هذه المشاركة الاولى مع فريق النخش والرابعة لي في بطولة القلايل"، مشيرا إلى أن الفريق مازال متواجدا لتقديم مشاركة جيدة في البطولة.

جدير بالذكر أن بطولة القلايل للصيد التقليدي 2023 تستمر حتى 24 فبراير المقبل في محمية "العريق"، حيث يتنافس فيها 21 فريقا مقسمة إلى خمس مجموعات ليتأهل إلى النهائي فريق واحد عن كل مجموعة.

ويتعيّن على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي: /الظبي، الحبارى والكروان/، وتحسب علامات الطرائد حسب كل طريدة فيحصل الفريق الذي يصطاد الظبي على 80 نقطة، أما صيد الحبارى فيمنح الفريق 30 نقطة فيما يحصل صائد الكروان على 25 نقطة.

copy short url   نسخ
04/02/2023
20