+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 04 فبراير /قنا/ اختتم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم /وايز/، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فعاليات النسخة الرابعة من "مهرجان أيام الدوحة للتعلم"، والذي قدم برنامجا حول فرص التعلم غير الرسمي، استفاد منه آلاف الطلاب والشباب والعائلات.

ركز البرنامج المتنوع للمهرجان، الذي أقيم في متاحف مشيرب خلال الفترة من الأول حتى الرابع من فبراير الجاري، على موضوع "تمكين الشباب"، من خلال إقامة أنشطة تضمنت جلسات تعليمية حول ريادة الأعمال والتثقيف المالي والتفاعل مع التكنولوجيات الناشئة مثل الروبوتات وجلسات لتعزيز تنمية الذات.

وقدم المهرجان مجموعة من الأنشطة التعليمية، بالتعاون مع أكثر من 20 شريكا محليا من الوزارات ومؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية والعديد من الجهات والكيانات التابعة لمؤسسة قطر.

وقال السيد ستافروس يانوكا الرئيس التنفيذي لمؤتمر /وايز/، في تصريح بهذه المناسبة، إن مهرجان أيام الدوحة للتعلم حقق جميع التطلعات، حيث أتاح فرصة فريدة للتعلم بأساليب غير تقليدية وفعالة مجتمعيا، معربا عن تقديره لجميع الشركاء لما أبدوه من التزام راسخ بتحقيق رؤية وأهداف /وايز/.

بدوره، عبر السيد علي محمد الكواري الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مشيرب العقارية عن اعتزاز متاحف مشيرب بالتعاون مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم /وايز/ لاستضافة هذا المهرجان التعليمي المتميز، بهدف دعم جهود التعليم والابتكار للطلاب وتعزيز مهاراتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية، مؤكدا حرص متاحف مشيرب على مواصلة شراكاتها المجتمعية وبرامجها المتنوعة لتعزيز التنمية لمختلف أفراد المجتمع.

copy short url   نسخ
04/02/2023
45