+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 04 فبراير /قنا/ فاز السد على أم صلال بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري القطري /دوري نجوم QNB / .

وتقدم السد مبكرا عبر الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة التاسعة، قبل ان يؤمن اكرم عفيف الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 88 ليرفع السد رصيده الى النقطة 19 متقدما الى المركز الثالث مؤقتا بعدما حقق فوزه الرابع تواليا.

بالمقابل تجمد رصيد أم صلال عند النقطة السابعة في المركز قبل الأخير بعدما تلقى الخسارة الرابعة تواليا والأولى تحت قيادة مدربه الجديد المغربي طلال القرقوري الذي تولى المهمة خلفا للوطني وسام رزق المستقيل عقب الخسارة أمام الأهلي في الجولة الماضية.

بدأ السد المباراة على نحو مثالي وسيطر على المجريات من خلال الاستحواذ والوصول المتتالي الى مرمى المنافس مبكرا، حتى استطاع أن يسجل بعد جملة جميلة عندما وصلت الكرة لأكرم عفيف خلف الدفاع وهيأها لمحمد وعد سددها قوية لترتد من الحارس خليفة أبو بكر لكنها وجدت الجزائري بغداد بونجاح يضعها في الشباك هدف السبق في الدقيقة 9.

وواصل فريق المدرب الإسباني خوانما ليو افضليته الواضحة وبات يبحث عن التعزيز، فكاد اكرم عفيف ان يضيف هدفا ثانيا عندما توغل واطلق كرة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 16، في حين حاول محمد وعد بتسديدة أخرى، لكن كرته علت العارضة في الدقيقة 23.

وحاول أم صلال الخروج من مناطقه الدفاعية من أجل تعديل النتيجة، لكنه عانى من قلة التأثير الهجومي بغياب الفعالية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدف دون رد .

واظهر فريق المدرب القرقوري جرأة أكبر في الشوط الثاني من أجل العودة، في حين اعتمد السد على التحولات السريعة التي كادت أن تثمر عن هدف ثان بعدما انفرد بغداد بونجاح بالحارس أبو بكر، لكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم في الدقيقة 55 ، قبل أن يحاول أكرم عفيف بتسديدة زاحفة سيطر عليها الحارس 59.

وكاد الايفواري جونثان كودجيا أن يعدل النتيجة عندما استقبل عرضية البرتغالي جواو تكسيرا وسددها قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 61، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليهدد مرمى السد برأسية علت العارضة 66، فيما أطلق تكسيرا كرة قوية من مسافة بعيدة، أبعدها الحارس سعد الشيب بصعوبة في الدقيقة 76، وذلك قبل أن يكمل أم صلال المباراة منقوصا بعد طرد اللاعب عاطف محمد بالبطاقة الصفراء الثانية 77 .

وفي غمرة انشغال أم صلال بالتعديل، كان السد يؤمن انتصاره بهدف ثان بعد مرتدة سريعة ليمرر بونجاح كرة عرضية وصلت إلى علي أسد الذي هيأها لأكرم عفيف سددها قوية في الشباك في الدقيقة 88 منهياً آمال أم صلال في العودة الى المباراة ومؤكدا حصول فريقه على النقاط الثلاث.

copy short url   نسخ
04/02/2023
10