+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 04 فبراير /قنا/ أعلن الاتحاد القطري للشطرنج عن تنظيمه النسخة السابعة من "البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي" والتي ستقام منافساتها في الفترة ما بين 12 وحتى 18 مارس المقبل من سبع جولات وفق النظام السويسري بطريقة اللعب: 60 دقيقة + 30 ثانية إضافية/نقلة على مدى سبعة أيام.

وأكدت اللجنة المنظمة أن آخر موعد للتسجيل سيكون في الثامن من مارس المقبل، كما سيتم تطبيق جميع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج الخاصة بنظام اللعب الكلاسيكي ومكافحة الغش.

يبلغ مجموع جوائز البطولة 25 ألف ريال حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 5 آلاف ريال فيما سينال الوصيف ثلاثة آلاف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على ألفي ريال إلى جانب جوائز مادية لبقية المراكز وصولًا للمركز العاشر ، كما ستمنح اللجنة المنظمة جوائز مادية لأفضل لاعب ولاعبة قطرية وأفضل لاعب قطري تحت 20 سنة و تحت 16 سنة و تحت 12 سنة.

وتم اعتماد المشاركة فيها لجميع اللاعبين ما دون التصنيف الدولي 2200 نقطة، و يُشترط في كل مشارك حيازته على رقم عضوية (FIDE ID) ساري المفعول في الاتحاد الدولي للشطرنج.

وأوضح السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن الاتحاد قد أعد كافة الاستعدادات المطلوبة لإنجاح البطولة التي تحمل مسمى "بطولة عبدالله عبدالغني وإخوانه المفتوحة للشطرنج 2023"، وإخراجها بصورة جيدة، مشيرا إلى أن البطولة تأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة واستقطاب المواهب وتعتبر من الفرص الثمينة امام لجنة المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة والذكية لضمها في الفترة المقبلة وتوسيع رقعة انتقاء افضل اللاعبين لتمثيل الشطرنج القطري في البطولات الخارجية.

وأشار المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية/قنا/ إلى أن الشركة الراعية للبطولة تبذل جهودا في دعم رياضة الشطرنج من خلال رعايتها لأنشطة الاتحاد ولعديد البطولات الأخرى على مستوى الفئات العمرية.

وأضاف:" إقامة البطولة على المستوى الدولي، ألقى بظلاله على واقع اللعبة محليا وساهم في تطورها لاسيما أنها قدمت خدمات كبيرة لرياضة الشطرنج وساعدت على اكتشاف الكثير من المواهب ".

وشدد المضاحكة الذي يحمل لقب أستاذ كبير برياضة الشطرنج على أن البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي تأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة وجذب العديد من اللاعبين واللاعبات.

copy short url   نسخ
04/02/2023
15