+ A
A -
جريدة الوطن

الخرطوم في 04 فبراير /قنا/ جدد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، تعهد المجلس بالالتزام بتنفيذ الاتفاق الإطاري السياسي الموقع بين المكون العسكري وعدد من القوى المدنية مؤخرا.

وقال دقلو، في تصريحات له اليوم، "سنلتزم بالاتفاق التزاما كاملا لا لبس فيه، لأنه يمثل نافذة أمل لشعبنا في هذا الوقت الحرج"، مؤكدا بذل أقصى الجهود للإسراع بخطوات الوصول لاتفاق سياسي نهائي يؤسس لسلطة مدنية تقود المرحلة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة.

وأعلن ترحيبه بتوصيات مؤتمر تقييم اتفاق جوبا لسلام السودان واستكمال عملية السلام التي أصدرتها آليات العملية السياسية النهائية الجارية حاليا، مشيرا إلى أنها تمثل خطوة مهمة في طريق إكمال القضايا الخمس للمرحلة النهائية للعملية السياسية. كما أكد الحرص على تواصل الجهود الخاصة بالتشاور والتنسيق مع كل فاعل يرغب في استقرار البلاد وأمنها وتحولها للحكم المدني الديمقراطي، خاصة أطراف عملية السلام التي لم تشارك في مؤتمر تقييم اتفاق السلام.

يذكر أن العملية السياسية النهائية للاتفاق الإطاري السياسي التي انطلقت الشهر الماضي بإشراف وتيسير الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة /ايقاد/، تبحث ايجاد خارطة طريق تمهيدا للاتفاق السياسي النهائي في السودان، الذي سيتم بموجبه الخروج الكامل للمكون العسكري من العملية السياسية وتشكيل حكومة مدنية انتقالية لمدة عامين تجري انتخابات عامة في نهايتها.

copy short url   نسخ
04/02/2023
15