+ A
A -
كتب محمد الجزار

يستضيف ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل اليوم السبت 4 فبراير 2023، عند الساعة السابعة مساء مواجهة الدحيل مع النادي الأهلي في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023.

يدخل الفريقان المواجهة بمعنويات عالية وحماس كبير، وبهدف واحد هو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ومن المتوقع أن يكون اللقاء حافلا بالإثارة والندية.

فالدحيل يريد التمسك بالصدارة التي حققها قبل جولتين منفردا بعد خسارة العربي أمام السد في الكلاسيكو، ونجاحه هو في مواصلة عروضه القوية بعد العودة للمنافسات عقب نهاية توقف الدوري بسبب كأس العالم 2022.

وتمكن الدحيل من تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة على الوكرة العنيد بهدف نظيف، عزز من وجوده في القمة، بل ووسع الفارق مع العربي الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي أمام نادي قطر إلى 4 نقاط كاملة.

ويملك الدحيل 26 نقطة في رصيده من 8 انتصارات وتعادلين، وخسارة وحيدة.

أما النادي الأهلي فيحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الوكرة صاحب المركز الرابع.

وحقق العميد الفوز في المباراة الأخيرة ضد أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد مباراة قوية نجح خلالها في تحويل تأخره بهدف إلى فوز عريض بالثلاثة لتيمكن من تحقيق انتصاره الرابع هذا الموسم، ويحافظ على آماله في التواجد بمربع الكبار.

ولن تكون مهمة المدرب المونتنيجري نيبوشا سهلة، في مواجهة الدحيل وهو يدرك جيدا قوة هجوم الفريق بقيادة الكيني مايكل أولونغا الذي يقدم موسما رائعا وينافس بقوة على لقب هداف الدوري، ومعه المعز علي وكلاهما سيشكل تهديدا قويا للحارس يزن نعيم الذي سيحاول جاهدا التصدي لقوة الهجوم الدحلاوي.

أما الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل فيأمل أن يواصل الفريق عروضه القوية ويحقق انتصارا جديدا من أجل الاستمرار في التحليق بالصدارة منفردا لذلك فمن المتوقع أن يدخل اللقاء بضغط قوي مع تكثيف الهجوم من الأطراف والعمق لاختراق دفاعات العميد.

copy short url   نسخ
04/02/2023
20