+ A
A -
جريدة الوطن

تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أعلنت «الشركة الدولية للمعارض - قطر» عن تنظيم فعاليات الدورة الـ 19 من معرض «بروجكت قطر» في الفترة بين 29 مايو و1 يونيو 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وسيرحِّب «بروجكت قطر 2023»، المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء، بالعلامات التجارية الرائدة من جميع أنحاء العالم وسيتيح لروَّاد القطاع فرص التواصل مع أهم صناع القرار في الدولة، بما يعزز آفاق التحالفات والعلاقات الاستراتيجية. كما ستوفِّر نسخة هذا العام بيئةً مثاليةً للانخراط بشكلٍ فعال في سوق البناء والإنشاءات الواسع في الدولة، فضلاً عن كونه منصةً بارزةً لتنمية الأعمال التي تقدِّم للشركات مجالاً واسعاً من الفرص لتوسيع أعمالها وبناء الشراكات الجديدة.

وقال حيدر مشيمش، المدير العام لـ «الشركة الدولية للمعارض - قطر»: «تستقطب الفرص الكبيرة التي يحملها سوق الإنشاءات القطري أصحاب المصلحة والمعنيين من جميع أنحاء العالم، ويفتح معرض «بروجكت قطر» الباب أمام جميع المشاركين للدخول في هذا السوق والتواصل وبناء العلاقات والشراكات التي من شأنها تعزيز مسارات النمو انطلاقاً من المعرض وعلى المدى الطويل».

وأوضح مشيمش: «يُعزى تنامي سوق البناء والإنشاءات في قطر إلى تدفق الاستثمارات الخارجية المباشرة، مدعومةً بمبادرات الدعم الحكومي في إطار «رؤية قطر الوطنية 2030»، والتي ترسم خريطة الطريق نحو التنمية الاستراتيجية للدولة وبناء اقتصادٍ متنوع ومستدام يتناقص اعتماده على النفط».

وأضاف مشيمش: «ننظر بثقةٍ حيال الدور الذي سيؤديه المعرض في تحفيز روَّاد القطاع من المشاركين على تعزيز جهودهم ومشاركة أفضل الممارسات والحلول المستدامة بهدف الإسهام في دعم التنمية الاقتصادية للدولة».

وتشير التقارير إلى أنَّه من المتوقع نمو قطاع البناء والإنشاءات في قطر بنسـبة 2.3 % هذا العام، وبمعدل 3.6 % بين عامي 2023 و2026، بفضل استثمارات «رؤية قطر الوطنية 2030». ومن ناحيةٍ أخرى، صادقت الحكومة القطرية على قانونٍ جديد ينظم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ومن المتوقع أن يستقطب هذا القانون المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة. وتدعم هذه العوامل النمو المضطرد المتوقع لقطاع البناء في قطر، تماشياً مع مستهدفات التنمية والتطوير التي تسعى الدولة إلى تحقيقها بحلول عام 2030.

علاوةً على ذلك، تواكب نسخة هذا العام من معرض «بروجكت قطر» الاحتياجات المتغيرة للسوق القطري وعملائه، وتعمل على تلبيتها من خلال تخصيص مناطق للعروض وأنشطة متنوعة للزوَّار، فضلاً عن تقديم جلسات حوارية حول أهم وأحدث القضايا في القطاع، وجلسات تدريبية معتمدة، وورش عمل، تسعى جميعها إلى دعم التطوير المستمر لمهارات وخبرات وكفاءات محترفي قطاع البناء والإنشاءات في قطر.

وقد لاقى «بروجكت قطر 2022» في العام الماضي نجاحاً كبيراً بمشاركة 300 جهة عارضة، من بينها 120 شركة دولية من 30 بلدا حول العالم واستضاف 23 متحدثاً محلياً وعالمياً، وأكثر من 11 ألف مندوب؛ و5 جلسات حوارية، و4 جلسات تدريبية، ومجموعة من ورش العمل بإشراف مدربين معتمدين. ومن المتوقع أن تشهد الدورة الـ 19 من المعرض نجاحاً استثنائياً، وأن تساهم مخرجاتها في دعم تسريع التنمية الاقتصادية لدولة قطر.

copy short url   نسخ
01/02/2023
30