+ A
A -
جريدة الوطن

أطلق دَدُ - متحف الأطفال في قطر، مبادرة للتعلم وإشراك الجمهور بعنوان «دَدُ ينطلق في جولته» للعائلات في جميع أنحاء قطر.

وتهدف المبادرة إلى رد الجميل للمجتمع وتنمية قاعدة جماهيرية متنوعة، كما تهدف إلى إطلاق أنشطة اللعب، والتعلم، والاستكشاف، أحد أنشطة «دَدُ ينطلق في جولته»، في حديقة العوينة العائلية بالوكرة، اعتبارًا من 15 يناير حتى 4 فبراير 2023 بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة وبلدية الوكرة.

باعتبارها أول مؤسسة وطنية يُمولها القطاع الخاص في قطر، يهدف دَدُ، متحف الأطفال في قطر إلى تشجيع المجتمع المحلي على المشاركة خلال مساهماته الجماعية نحو إثراء الأنظمة الثقافية والبيئية والاجتماعية في الدولة. واستلهامًا من جيل قطر الإبداعي الواعد والذي يعد بإمكانات لم تستغل بعد، يهدف برنامج «دَدُ ينطلق في جولته» إلى الوصول إلى العائلات التي تسكن خارج مدينة الدوحة، مما يسهل على الأطفال في هذه المناطق التقدم في مجالات التعليم واللعب والفن.

وقد استمتع أكثر من 7000 زائر بأنشطة اللعب، والتعلم، والاستكشاف في حدائق دَدُ خلال كأس العالم FIFA لكرة القدم 2022، والآن تنقل مبادرة «دَدُ ينطلق في جولته» هذه التجربة إلى جماهير جديدة من خلال التغلب على عائقي المسافة والتنقلات.

وقال السيد عيسى المناعي، مدير دَدُ - متحف الأطفال في قطر: «نحن فخورون بتقديم برنامج «دَدُ ينطلق في جولته»، المبادرة الأولى من نوعها التي تهدف لبناء جسر من التواصل بين العائلات القاطنة خارج الدوحة ودَدُ. ودائمًا ما تسعى مبادراتنا إلى دعم التعلم والترابط الأسري من خلال اللعب المتجذر في الثقافة والقيم المحلية. نحن ممتنون للدعم الذي قدمته وزارة البلدية والبيئة وبلدية الوكرة لاستضافة أول فعالية من أنشطة اللعب، والتعلم، والاستكشاف خارج حدائق دَدُ».

copy short url   نسخ
29/01/2023
10