+ A
A -
جريدة الوطن

نظمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، برنامجًا تدريبيًا حول المؤسسات الدينية ودورها في تعزيز النزاهة والشفافية، خلال الفترة من 24 الى 26 يناير 2023. بمقر أكاديمية قطر للمال والأعمال، واستهدف البرنامج الإدارات المعنية بالتخطيط والمساجد في وزارة الأوقاف والمؤسسات الدينية والقائمين على شؤون الخطابة والدروس الوعظية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بثقافة النزاهة والشفافية بجانبها الدولي، ودور المؤسسات الدينية من خلال تطوير البناء المؤسسي وتوعية المجتمع في مجالي مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

كما تم خلال البرنامج تعريف المشاركين، كيف يمكن لدولة قطر الاستفادة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لتنمية الدولة وبناء الانسان وفق أفضل المعايير البشرية في الصدق والنزاهة والشفافية، وتوضيح ثقافة مناهضة الغش والرشوة، وتجنب استغلال النفوذ لتحقيق أغراض شخصية، بالإضافة إلى تجنب الفعل الخاطئ إداريًا وماليا في المعاملات اليومية.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها هيئة الرقابة الإدارية والشفافية لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، الأمر الذي يسهم في بناء ركيزة مهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تتمثل في التنمية البشرية.

ويُذكر أنّ هيئة الرقابة الإدارية والشفافية قامت بوضع البرامج التثقيفية والتدريبية لتوعية موظفي الدولة، وتدريبهم على استخدام الأساليب المتطورة لكشف الفساد وتهيئتهم للتعاون مع الهيئة في هذا المجال، فقد نفذت الهيئة بالتعاون مع مراكز ومؤسسات تدريبية وطنية برامج ودورات تدريبية في مجالات عديدة.

copy short url   نسخ
29/01/2023
40