+ A
A -
جريدة الوطن

سبرينغفيلد- أ. ف. ب- أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس بأنه سيستخدم حق النقض ضد أي تشريع جمهوري يهدد بإثارة «الفوضى» في الاقتصاد الأميركي.

وقال في خطاب استعرض فيه رؤيته الاقتصادية في فيرجينيا «لن أسمح بحدوث ذلك، ليس طالما أنا هنا، سأستخدم حق النقض ضد كل شيء».

وأشار إلى أن محاولات الجمهوريين في الكونغرس لمنع رفع سقف الدين في البلاد يهدد بتخلّف الولايات المتحدة عن سداد ديونها ومن شأنه أن يثير حالة «فوضى» و«ألم» في أكبر قوة اقتصادية في العالم.ووصف فكرة اقتصادية جمهورية مهمة أخرى تقوم على استبدال ضريبة الدخل بضريبة على المبيعات نسبتها 30 في المائة بأنها «غير معقولة تقريبا» وتتيح «لأصحاب الملايين والمليارات» تجنّب دفع الضرائب. وحدد الخطاب الذي ركّز على تعهّد بايدن إعادة إطلاق التصنيع في الولايات المتحدة ملامح النهج الذي ينوي الديمقراطيون اتباعه في انتخابات 2024.

ولم يعلن الرئيس البالغ 80 عاما والذي يعد الأكبر سنا في تاريخ البلاد إن كان سيسعى للفوز بولاية ثانية، لكن يتوقع بأن يصدر قراره قريبا.

وأفاد مصدر في الحزب فرانس برس بأن بايدن سيحضر مناسبتين لجمع التمويل الأسبوع المقبل في نيويورك وفيلادلفيا لإقناع الداعمين الأثرياء بالتبرّع للحزب الديموقراطي قبيل الانتخابات.

copy short url   نسخ
28/01/2023
0