+ A
A -
جريدة الوطن

كيفن روديغرز، رئيس الأكاديمية الأميركية لطب الطوارئ أكد في موقع «ريدرز دايجست» أن هناك العديد من الحالات التي تصل إليهم في قسم الطوارئ تشتكي من بلع أشياء غريبة، إما أن تكون عن طريق الخطأ أو أنها مقصودة. فقد استقبل قسم الطوارئ مؤخرا امرأة قامت ببلع دبوس بعد أن وضعته في فمها أثناء انشغالها ببعض المهام في المنزل، واضطر الأطباء لإجراء جراحة لاستخراج الدبوس من معدة المريضة.

من الحالات الخطيرة بسبب خطأ الأطباء كانت لامرأة استرالية؛ فقد أجرى الأطباء جراحة لاستئصال جزء من الأمعاء، لكن لسوء الحظ نسي أحدهم مقص الجراحة داخل بطنها، الأمر الذي أدى لشعورها بآلام شديدة وإجراء جراحة أخرى لإزالة المقص.

لا تقتصر حالات بلع الأشياء الغريبة على الإنسان فقط فهناك حالات حدثت لحيوانات بلعت أشياء غريبة، فقد استخرج الأطباء في مستشفى ميدواي للطب البيطري في فلوريدا كرة غولف من بطن ثعبان، ولا يعرف الأطباء كيف وصلت الكرة لفم الثعبان، ولكنهم قاموا بإزالتها عن طريق عملية جراحية لإنقاذ حياته.

وفي دراسة أجراها مركز أمراض الجهاز الهضمي والكبد في أميركا عام 2010 سجلت 305 حالات لبلع أشياء غريبة في مستشفى رود آيلاند تتضمن قطعا معدنية وبلاستيكية وملاعق وشوكا.

copy short url   نسخ
27/01/2023
0