+ A
A -
محمد الجزار

أعلن نادي الجهراء الكويتي، رسميا عن ضم عبد الكريم حسن لاعب نادي السد ومنتخبنا الوطني السابق لمدة موسم واحد، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة.

وجاء الإعلان عن الصفقة عبر الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي، ليحسم الجدل حول مصير كيمو الذي أثار الجدل في الأيام الماضية بعد استبعاده من صفوف السد وتغريمه من قبل اتحاد الكرة.

ويحتل الجهراء حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي علما بأنه خرج في الموسم الراهن مبكرا من مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير.

واختير كيمو حسن (29 عاما) أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتوج مع السد بلقب دوري أبطال آسيا 2011، ومع منتخب بلاده بكأس آسيا 2019، وخاض معه غمار كأس العالم الأخيرة في قطر.

وأكد رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله لوكالة «فرانس بريس»: «نحمد الله على إتمام هذه الصفقة الضخمة التي ستفيد ليس فقط فريقنا بل الدوري الكويتي ككل. التعاقد تم بعد التواصل مع محامي اللاعب ووكيل أعماله، ولمسنا رغبة اللعب وإرادته في اختيار نادينا، نحن كمسؤولين رياضيين في البلد، نسعد بانضمام لاعب بحجم عبد الكريم حسن إلى الجهراء».

وأضاف «نتمنى تحقيق المبتغى من هذا الانتقال وتطوير مستوانا في المسابقات المحلية ونعد الجماهير بصفقات أخرى».

ورفض الجارالله الحديث عن قيمة الصفقة مكتفيا بالكشف عن مدتها التي تصل إلى عام واحد. من جهته، قال حسن «سعيد بانضمامي إلى نادي الجهراء الكويتي»، مضيفا «شكرا لرئيس مجلس الإدارة المحامي خالد الحسيني وأخص بالشكر رئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول».

وكان اتحاد الكرة قد أعلن بشكل رسمي إيقاف عبد الكريم حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه 200 ألف ريال قطري (نحو 55 ألف دولار).

وقبله، أعلن نادي السد أيضا عن استبعاد مدافعه نهائيا من صفوف فريقه الأول، معللا ذلك «بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة».

وذكرت وكالة «فرانس بريس» أن سبب استبعاد اللاعب هو استفزازه الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر صورة له عقب خسارة قطر أمام السنغال 1-3 في كأس العالم 2022، وهو ما اعتبرته تصرفا غير لائق إذ بدا اللاعب غير مهتم بمشاعرها الغاضبة من الخسارة.

وكان عبد الكريم دخل في جدال مع أحد المشجعين الذي انتقد عدم مبالاته بالخسارة وطالبه بمراعاة مشاعر الجماهير الحزينة من خروج قطر من الدور الأول، لكن رده كان صادما حيث كتب ردا على رسالته «استريح على بالك حرب» وهو ما اعتبرته الجماهير استفزازا جديدا لمشاعرهم، واتهموه بالاستهتار وعدم الاحترام.

وسبق لحسن أن تعرض للإيقاف لمدة خمسة أشهر من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي للعبة عام 2019 بسبب انفعاله المبالغ فيه في مباراة السد والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، حين دفع حكم المباراة العماني أحمد الكاف ما تسبب في طرده.

copy short url   نسخ
26/01/2023
45