+ A
A -
سعيد حبيب

تنتهي فترة اكتتاب البناء السعري لشركة ميزة لخدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة التي تم طرحها للمستثمرين المؤهلين اليوم الخميس الموافق 26 يناير علما بأنها انطلقت بتاريخ 15 يناير الجاري ويستهدف البناء السعري تحديد طلبات المستثمرين المؤهلين وفقا للنطاق السعري، بغرض تحديد سعر سهم الطرح النهائي تمهيدا لإدراج أسهم شركة ميزة في بورصة قطر.

ويعتبر البناء السعري آلية مستخدمة في الأسواق العالمية والعديد من الأسواق في المنطقة لتحديد سعر الطرح للأسهم من خلال الاعتماد على المستثمرين المؤهلين الذي يملكون الخبرة والمعرفة الكافية والآليات اللازمة للتسعير العادل للورقة المالية.

ويقتصر الاكتتاب وفقا لآلية البناء السعري على كل من: شركات الخدمات المالية المرخصة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية والبنوك وشركات التأمين وصناديق الاستثمار المرخصة من قبل مصرف قطر المركزي أو مركز قطر للمال أو أي جهة رقابية أخرى داخل دولة قطر ومؤسسات الدولة والشركات المملوكة لدولة قطر وجهاز قطر للاستثمار والشركات التابعة له وأي مستثمر آخر تعتبره هيئة قطر للأسواق المالية مؤهلاً للمشاركة في عملية البناء السعري.

ومن المقرر أن تطرح «ميزة» أسهمها للاكتتاب العام للأفراد والمؤسسات اعتماداً على السعر الذي يتم تحديده من خلال آلية البناء السعري ويتوقع أن تبدأ فترة الاكتتاب خلال الفترة من 12 فبراير 2023 وحتى 23 فبراير 2023. ويتراوح النطاق السعري للطرح العام الأولي لشركة ميزة بين 2.61 ريال و2.81 ريال قطري لكل سهم من أسهم الطرح. ويتألف الطرح من 324,490,000 سهم عادي مدفوعةً بالكامل في شركة ميزة والتي تمثل 50 % من إجمالي رأس المال المُصدَر للشركة. ومن المتوقع أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين 846,918,900 ريال قطري و911,816,900 ريال قطري. وتمتلك مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع 259.592.000 سهم من اسهم الطرح في الشركة، بينما تمتلك شركة Ooredoo نحو 64.898.0000 سهم من اسهم الطرح (يشار إليهما بـ «المؤسسين»)، وسيتم بيع أسهم الطرح من قبل المؤسسين.

وقامت الشركة بتعيين بنك قطر الوطني QNB بصفته بنك الاكتتاب الرئيسي فيما يتعلق بالطرح العام الاولي ومن المقرر إنجاز التخصيص النهائي سهم الطرح بعد انتهاء فترة الاكتتاب للجمهور، ويخضع ذلك للامتثال لكافة القوانين واللوائح المعمول بها في دولة قطر فيما يتعلق بتسجيل الاكتتاب بالأسهم.

copy short url   نسخ
26/01/2023
20