+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أعلن مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجالات التصميم والأزياء والتكنولوجيا /M7/، عن سلسلة من ورش العمل الإبداعية للأطفال والشباب من وحي معرض /فالنتينو إلى الأبد/، التي تستمر حتى 1 أبريل المقبل.

وتتنوع ورش العمل بين دروس التصميم العملية وسرد القصص الملهمة والمشاركة في الجلسات الإبداعية، حيث ستبدأ كل ورشة بجولة إرشادية في المعرض للاطلاع على التراث الغني لدار فالنتينو للأزياء الراقية.

ويدعو المركز الإبداعي في قطر الأطفال والشباب لاكتشاف عالم فالنتينو الحالم، من خلال المشاركة في ورش العمل التي يستضيفها /M7/، الواقع في مشيرب قلب الدوحة، وتدعم رسالته في تنشئة الجيل القادم من المجتمع الإبداعي في قطر عبر تعريف الشباب والأطفال على مجالات تصميم الأزياء، والتقييم الفني للمعارض، وتصميمها.

ومن المزمع أن تقام ثلاث ورش منها، ورشة الأتيليه والحرف: ورشة التطريز التي ستقام في 4 فبراير المقبل، وسيتعرف المشاركون على تقنيات التطريز المختلفة، وسيتم تزويدهم بأطواق تطريز لتصميم أنماطهم الخاصة، وفي 4 مارس المقبل ستقام ورشة من وحي فالنتينو: صمم إكسسواراتك الخاصة، والتي سيصمم المشاركون خلالها حقيبة يد خاصة بهم، مستوحاة من الإكسسوارات التي شوهدت في معرض فالنتينو إلى الأبد.

أما في 11 فبراير و18 مارس فسيتم تقديم ورشة الدفتر: سرد القصص والإبداعات المستلهمة من فالنتينو، والتي تعلّم تقنيات سرد القصص وابتكار مجموعة ملهمة من العباءات.

جدير بالذكر أن مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا /M7/ أنشأته متاحف قطر، ويستجيب لمتطلبات صناعات الأزياء والتصميم المتنامية في قطر، ويوفر /M7/ للمصممين المحليين جميع الأدوات والخبرات اللازمة لتمكينهم من نقل أفكارهم من المفهوم إلى السوق.

copy short url   نسخ
25/01/2023
10