+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت شركة المحار القابضة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهميها بتاريخ 23 يناير 2023، والتي صادقت خلالها على موافقة المساهمين على طلب الشركة للتحول من شركة قطرية ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة قطرية. وتعتزم الشركة بعد إنهاء إجراءات التحول القيام بإدراج أسهمها في سوق الشركات الناشئة لبورصة قطر، وذلك رهناً بالحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وتعد شركة المحار القابضة إحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات لقطاعي الطاقة والبنية التحتية في دولة قطر.بدأت شركة المحار بمزاولة أعمالها في عام 1989، وكانت تعمل في الأصل من خلال شركة تكنولوجيا البترول («بتروتيك») المملوكة بالكامل لها، حيث توفر مستوى معززا من الدعم لقطاع الطاقة والمشاركة في النمو والنجاح السريع في قطاع الهيدروكربونات في قطر. ومنذ ذلك الحين، توسعت أعمال شركة المحار إلى أعمال متنوعة تعمل على مستويات مختلفة من قطاعي الطاقة والبنية التحتية، وذلك من خلال 10 شركة تابعة لها، في دولتي قطر والكويت.

وتُستمد المصادر الرئيسية لدخل الشركة من تقديم خدمات شاملة للعملاء في قطر تشتمل على منتجات هندسة متخصصة وخدمات المساندة والصيانة والتوريد المحلي للعاملين في سوق الطاقة في قطر، وتشمل مصادر الدخل الأخرى للشركة بيع وتأجير المعدات المتعلقة بالتعمير والتصميم بالإضافة لمعدات القواطع الكهربائية (Switchgear) المصممة والمصنعة محلياً.

وتعتزم الشركة توفير مزيد من المعلومات والتفاصيل حول الإدراج المزمع لأسهمها في سوق الشركات الناشئة لبورصة قطر مباشرة فور الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.

علما بأنها قامت بتعيين شركة ديلويت أند توش – فرع قطر كمستشار الإدراج للشركة، وشركة مارون كابيتال للاستشارات بدور المستشار الاستراتيجي للشركة، وشركة إيفرشيدس سذرلاند) انترناشيونال (إل إل بي) كمستشار قانوني دولي، ومكتب شرق للمحاماة كمستشار قانوني قطري.

copy short url   نسخ
25/01/2023
165