+ A
A -
جريدة الوطن

القاهرة- قنا- شاركت دولة قطر في اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، في دورته السادسة والعشرين، والمنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة نتائج التقارير والتوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجان العربية الفنية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

كما تم استعراض نشاط الأجهزة التي تتمتع بصفة مراقب في أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وهي المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويشكل اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات خطوة مهمة في مسيرة العمل العربي المشترك الخاص بقطاع الاتصالات والمعلومات، كونه يسعى إلى توحيد الجهود والأهداف من أجل تحقيق تطورات رقمية في المجتمعات العربية، إضافة إلى مناقشته للعديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والأمن السيبراني وبحث التعاون العربي المشترك مع المنظمات الدولية ذات الصلة والشركاء وأصحاب المصلحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات أحد المجالس الوزارية المتخصصة الذي يعمل تحت مظلة مجلس جامعة الدول العربية، ويهدف إلى تنسيق وتوحيد جهود الدول الأعضاء بالمجلس لتحقيق التعاون الوثيق بين الدول العربية في إنشاء وتطوير مرافق وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووضع استراتيجية عربية لتطوير قطاع الاتصالات، بهدف تيسير الاتصالات بين أجزاء الوطن العربي والعالم الخارجي.

copy short url   نسخ
24/01/2023
30