+ A
A -
الدوحة الوطن

يواصل مهرجان محاصيل في نسخته السابعة والذي يقام بالجهة الجنوبية لكتارا، أنشطته المتنوعة حيث يحقق إقبالا كبيرا من المتسوقين والزوار على مختلف المنتجات الزراعية والغذائية التي يقدمها بالإضافة إلى الأنشطة الفنية الموجهة للأطفال من ورش رسم وتلوين وورش توعوية عن أهمية الزراعة.

وقد أعرب ممثلو المزارع القطرية عن سعادتهم بالمشاركة في النسخة السابعة لمهرجان محاصيل، معبرين عن سرورهم بما يحققه المهرجان من نجاح كبير بعرضه للمنتجات المحلية من الخضراوات والعسل والتمور إلى جانب لحوم الأغنام والابقار والدواجن والحليب ومشتقاته، وغيرها من المعروضات الأخرى التي تتميز بجودتها العالية وأسعارها التنافسية.

من جانب آخر، يقبل زوار مهرجان محاصيل على اقتناء منتجات المزارع المحلية من أجود أنواع العسل القطري المستخلص من السدر، والذي يتميز بجودته الفائقة ونوعيته الفاخرة.

كما تستقطب العرايش الخاصة بالمأكولات الشعبية اهتمام الزوار حيث تعرض العديد من المأكولات والأطعمة الشعبية والحلويات. وفي هذا الإطار، قالت إحدى المشاركات إنها تقدم خبز الرقاق، وذلك بعد إضافة عناصر غذائية أخرى كالبيض والعسل والجبن والزعتر.. وتقدم مشاركة أخرى المأكولات الشعبية التي يشتهر بها المطبخ القطري مثل: البرياني والمكبوس والهريس والمضروبة، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة والكرك، مبينة أن مهرجان محاصيل يعد مناسبة لتذوق أصناف مميزة من الأطعمة والمأكولات الشعبية القطرية، وهو ما يجعل من زيارة المهرجان فرصة مناسبة للترفيه وقضاء أجمل الأوقات وسط أجواء عائلية ممتعة.

وتجدر الإشارة إلى أن كتارا تنظم هذا المهرجان بالتعاون مع وزارة البلدية وملتقى المزارعين القطريين. بمشاركة 28 مزرعة محلية و6 شركات متخصصة في الدواجن واللحوم والألبان، و8 مشاتل إلى جانب محلات لبيع الأكلات الشعبية.

copy short url   نسخ
24/01/2023
0