+ A
A -
جريدة الوطن

يمكن لمستخدمي «آيفون» قريبًا الحصول على تحديث لم يكن متاحًا حتى الآن إلا لمن لديهم جهاز «أندرويد».

وعلى الرغم من أن «غوغل» (Google) لديها متجر تطبيقات رسمي، فإن الشركة لا تقيّد الأجهزة بمتجرها، مما يعني أن المالكين لديهم الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بإضافة برامج إلى هواتفهم.

ولم تتبع «آبل» (Apple) هذا المسار أبدًا؛ فشركة التقنية الأميركية العملاقة أغلقت أجهزة «آيفون» الخاصة بها؛ حتى لا يتمكّن المستخدمون من تحميل البرامج أو تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية.

والمكان الوحيد الذي يمكن إضافة تطبيق فيه إلى «آيفون» هو عبر متجر تطبيقات آبل، ولكن هذا قد يكون على وشك التغيير.

ووفقًا لتقرير صادر عن بلومبرغ (Bloomberg)، يمكن أن تخطط آبل لإجراء تحول من شأنه أن يسمح لمستخدمي «آيفون» بتثبيت برامج على أجهزتهم عبر منصات أخرى.

ويُعتقد أن التحول في الاتجاه مدفوع بالتغيير القادم من قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، المعروف اختصارًا بـ«دي إم إيه» (DMA) الذي ينص على أنه يريد «وضع حد للممارسات غير العادلة من قبل الشركات التي تعمل حرّاس بوابة، في اقتصاد النظام الأساسي عبر الإنترنت».

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان إعلامي: «هذه منصات رقمية توفر بوابة مهمة بين مستخدمي الأعمال والمستهلكين، الذين يمكن لموقفهم أن يمنحهم القدرة على العمل صانع قواعد، ومن ثم خلق عنق زجاجة في الاقتصاد الرقمي. ولمعالجة هذه القضايا، سيحدد قانون الأسواق الرقمية سلسلة من الالتزامات التي سيحتاجون إلى احترامها».

copy short url   نسخ
31/12/2022
5