+ A
A -
الدوحة- الوطن

أطلقت قطر للسياحة حملتها السياحية العالمية الجديدة «قطر أكثر من شعور»، وهي حملة تهدف إلى تسليط الضوء على مكانة دولة قطر باعتبارها وجهة سياحية رائدة والخيار المفضل لدى السياح كثيري الأسفار في الشرق الأوسط.

وتستهدف الحملة جميع الفئات سواء العائلات الذين يتطلعون إلى تعزيز التواصل والمودة، أو زوجين يتشوقان لقضاء عطلة وخلق أجمل الذكريات معاً.

وتعرض حملة «قطر أكثر من شعور» التجارب الغنية الملهمة للمشاعر الإيجابية التي يمكن لدولة قطر أن توفرها لزوارها. كما تسلط الحملة الضوء على مزايا دولة قطر كوجهة سياحية متميزة يمكنها تحفيز الحواس لدى كل فرد من أفراد العائلة، سواء من خلال الضيافة القطرية الأصيلة أو الأجواء الهادئة التي تميز مشاهدها الطبيعة أو جماليات التصاميم المعمارية المذهلة.

وتُبرز الحملة بوضوح أن ما توفره دولة قطر للعائلات والأزواج والأصدقاء، ليس مجرد مجموعة من الأشياء التي يقومون بها خلال الزيارة، ولكن تجربة متكاملة وغنية بالمشاعر الإيجابية، حيث يمكن لأفراد العائلات أن يعززوا «مشاعر الألفة» فيما بينهم، كما يمكن لكل زوجين أن «يوثقا روابط المحبة» فيما بينهما وللأصدقاء أن يعيشوا المزيد من أجواء المرح فيما بينهم. وقد أصبحت دولة قطر الوجهة المثالية للعائلات والأزواج والأصدقاء بفضل شمسها المشرقة على مدار السنة والأنشطة الترفيهية والمغامرة والتجارب الغنية بالمشاعر والعروض الثقافية وغير ذلك الكثير. وتأتي حملة «قطر أكثر من شعور» في إطار استراتيجية وطنية طويلة المدى تسعى من خلالها الدولة لاجتذاب ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وفي تعليقه على الحملة الترويجية الجديدة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «بفضل تراثها الغني والرائع ومشاهدها الطبيعية الأخاذة ومجموعة التجارب السياحية المذهلة التي يمكن الاختيار من بينها، فإن زيارة دولة قطر دائماً ما تلهم المشاعر الإيجابية لدى زوارها. وسواء كنتما زوجين في عطلة رومانسية قصيرة أو عائلة تتطلع لقضاء وقت ممتع معاً، فإن دولة قطر تلبي جميع التطلعات وتلائم جميع الأذواق عبر مجموعة متنوعة من التجارب الأصيلة التي لا تُنسى».ومن المقرر إطلاق الحملة العالمية في أكثر من 17 سوقاً سياحية عبر العالم، بما في ذلك أستراليا والمملكة المتحدة وتركيا. ولضمان وصولها إلى جميع الفئات، سوف يتم عرض الحملة عبر القنوات التلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية والصحف وإعلانات خارج المنزل (OOH )، كما سيكون لها موقع إلكتروني خاص.

وكانت الدوحة قد حلت في المرتبة الأولى عالميا في قائمة المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) لأكثر مدن العالم نموا في إنفاق السياح الدوليين بالمقارنة مع مستويات ما قبل جائحة كورونا بتحقيقها معدل نمو بواقع 21 % خلال عام 2022 بفضل مونديال 2022 بينما شغلت مدينة أورلاندو الأميركية المرتبة الثانية عالميا بنسبة نمو 19 % ثم أنطاليا التركية بالمرتبة الثالثة عالميا بمعدل نمو 15 %.

وفي المرتبة الأولى عالميا أيضا جاءت الدوحة من حيث نسبة نمو مساهمة السياحة المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بعام 2019 بواقع 21 % في عام 2022 بينما جاءت وارسو البولندية بالمرتبة الثانية عالميا بنسبة نمو 14 % وشغلت مدينة سانيا الصينية المرتبة الثالثة عالميا بنسبة نمو بلغت 10 %.

وشغلت الدوحة المرتبة الثانية عالميا في قائمة المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) لأكثر المدن استحواذا على إنفاق السياح الدوليين بحجم إنفاق بلغ 61.15 مليار ريال قطري ( 16.8 مليار دولار أميركي) في عام 2022 وقال المجلس في تقريره عن الأثر الاقتصادي السياحي للمدن، إن قطر تفوقت سياحيا على عاصمة الضباب لندن التي حلت في المرتبة الثالثة عالميا من حيث الإنفاق السياحي الدولي بواقع 16.1 مليار دولار أميركي.

copy short url   نسخ
21/12/2022
85