الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى الدولة، أن اليوم الوطني للدولة، يعد فرصة للتذكير بالعلاقات القوية التي تجمع بين قطر ومصر، وللإشادة بدوري البلدين الشقيقين في تعزيز الروابط الأخوية والتعاون المشترك، وتطوير العلاقات نحو آفاق أرحب، بما يتناسب ومتطلبات المرحلة وطموحات الشعبين.

وثمن سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، اختيار دولة قطر شعار «وحدتنا مصدر قوتنا» عنواناً لاحتفالاتها بيومها الوطني هذا العام، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد إعادة بناء العلاقات العربية على أُسس صلبة من التعاون، وبما يوفر حياة أفضل للجميع، ويُؤمّن الاستقرار في المنطقة، ويُحقق آمال شعوبها في التقدم والعزة والرخاء.

وبهذه المناسبة، قدم سعادة السفير المصري، خالص التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والحكومة القطرية، والشعب القطري الذي تربطه بالشعب المصري وشائج تاريخية من الأخوة والعلاقات القديمة.

وأعرب سعادته عن اعتزازه بتنظيم دولة قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تقام للمرة الأولى في دولة عربية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قامت بها قطر لاستضافة هذه البطولة.

وأشاد سعادة السيد عمرو الشربيني بالانطلاقة النوعية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في المجالات كافة، مؤكداً قوة هذه العلاقات في شتى محاورها، والتي تكللت بزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلى الدوحة يومي 13 و14 سبتمبر الماضي، ومن قبلها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى القاهرة يومي 24 و25 يونيو الماضي، كما جاءت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 في الدوحة، معيارا على عمق وقوة العلاقات المصرية القطرية، وما تشهده من زخم ونهضة قوية.