الدوحة- قنا- شدد سعادة السيد خالد بن بدر المطيري سفير دولة الكويت الشقيقة لدى الدولة، أن تزامن احتفال دولة قطر باليوم الوطني مع نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 يقدم صورة مشرقة ومشرفة عما تمتاز به القيادة القطرية من حكمة وبعد نظر، مؤكدا أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يعد أكثر إبهارا وتميزا لما له من أثر على شعوب العالم أجمع بمشاركتهم الفرح والاحتفالات بهذه المناسبة.

وأشار سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إلى أن الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر بالتزامن مع بطولة كأس العالم ستكون مناسبة لمشاركة دول العالم وشعوبه المختلفة الشعب القطري في احتفالاته. وقال «بهاتين المناسبتين الهامتين (اليوم الوطني وبطولة كأس العالم) أبارك لدولة قطر حكومة وشعبا، متمنيا لها التوفيق والسداد على جميع الأصعدة».

وأكد سعادة سفير دولة الكويت أن شعار اليوم الوطني هذا العام (وحدتنا مصدر قوتنا) يحمل معاني سامية تعزز التآزر والتماسك وتبين التفاف الشعب كسور حصين حول الدولة، كما يجسد معاني التلاحم الراسخ بين القيادة والشعب في دولة قطر.

وثمن سعادته بهذه المناسبة التطور الذي تشهده قطر على كافة الأصعدة، وقال «إن العالم أجمع يشهد مسيرة التطور والتنمية في قطر بفضل قيادتها الحكيمة، وذلك في جميع المجالات مع المحافظة على التقاليد، مما يجعلنا نفخر ونرفع رؤوسنا عاليا بين الأمم كشعب خليجي واحد متكاتف ومتضامن».

وأعرب عن تهانيه لدولة قطر ولكل من يعيش على أرضها من مواطنين ومقيمين على ما تحقق من إنجازات تجعل كل دولة خليجية وعربية تفخر بها، معبرا عن تمنياته بدوام الخير والأمان والازدهار لدولة قطر.

وأكد سعادته، في ختام تصريحه لـ (قنا)، أن العلاقات بين الكويت وقطر وطيدة ومتجذرة تاريخيا، مع حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على تحقيق أعلى درجات التوافق والانسجام والشراكة الثنائية على كافة المستويات.