+ A
A -
جريدة الوطن

تشرفت شركة "بلدنا" اليوم باستقبال جلالة السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير توانكو سيد فيض الدين بترا بن أتوانكو سيد سراج الدين جمال الليل والوفد الرسمي المرافق لجلالته أثناء زيارته لمقر الشركة الأولى في أسواق منتجات الألبان والمشروبات في دولة قطر، وذلك على هامش زيارة جلالته الرسمية لدولة قطر أمس. وتأتي هذه الزيارة عقب اتفاق شركة "بلدنا" مع العديد من الشركات الماليزية على تأسيس مزرعة ألبان حديثة ومتكاملة في ماليزيا.

حضر الزيارة كبار أعضاء مجموعة "تاتش جروب برهارد" وشركة ""إف جي في برهاردFGV"، وسعادة السيد زمشاري شهران، السفير الماليزي في دولة قطر، وأعضاء مجلس إدارة بلدنا.

وفي تعليقه على الزيارة، قال السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة مجموعة بلدنا: "لقد شرفنا باستقبال جلالة السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، في زيارته لمزارع بلدنا‘ وجولته في مرافقها ومنشآتها. تشهد علاقتنا الوثيقة مع ماليزيا نموًا وازدهارًا مستمرًا تعكسه الاتفاقيات الثنائية التي تهدف إلى تصدير مفهوم الإنتاج المستدام الناجح من شركة "بلدنا" إلى دول أخرى. وسنواصل التزامنا بدعم برنامج الأمن الغذائي الوطني في ماليزيا، ونتطلع إلى عقد المزيد من اللقاءات المثمرة في المستقبل".

في أغسطس الماضي، عقد الاجتماع الأول بين مسؤولي شركة بلدنا ووفد الشركاء الماليزيين في القصر الوطني الماليزي في كوالالمبور. ومن المتوقع أن تدخل مزرعة الألبان التي تقود شركة بلدنا عمليات إنشائها بالشراكة مع كلا من شركة "إف جي في" القابضة الماليزية المرتبطة بالحكومة ، ومجموعة "تاتش غروب" مرحلة الإنتاج، وأن تصل طاقتها الإنتاجية إلى 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنويًا في غضون ثلاث سنوات القادمة.

يطبق المشروع الماليزي المشترك مفهوم شركة بلدنا الشامل الذي حقق نجاحًا كبيرًا ويعتمد على تحقيق التكامل التام عبر مختلف مراحل التصنيع ابتداءً من إنتاج العلف ومرورًا بتغذية الماشية ووصولًا إلى تجهيز ومعالجة منتجات الألبان وبيع الحليب الطازج بأرقى مستوى من الجودة.

يُذكر أن مشروع شركة "بلدنا"، أكبر منتج للألبان والمواد الغذائية في قطر، في ماليزيا يأتي ضمن استراتيجيتها المستمرّة لتبادل نموذجها الناجح الذي يحتذى به في إنتاج الحليب والألبان مع الدول الأخرى من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتلبية الطلب على منتجات الألبان، وتعزيز الإنتاج الغذائي المستدام بأقل تأثير ممكن على البيئة.

تستقبل شركة "بلدنا"، التي تفخر بقصة نجاحها كعلامة تجارية قطرية، العديد من الوفود الأجنبية تماشيًا مع استراتيجية الشركة لتعزيز النمو على المدى الطويل. واليوم، تُصدِّر "بلدنا" منتجات الألبان المصنعة في قطر إلى أسواق الدول الأخرى في المنطقة، ومنها اليمن وأفغانستان والعراق وسلطنة عُمان.

copy short url   نسخ
16/12/2022
290