+ A
A -
جريدة الوطن

قامت شركة اوبتيميز هوم، إحدى شركات اوبتيميز القابضة والتي تعد من أبرز الشركات متنوعة النشاطات في قطر، بافتتاح معرض الفنان ريتشارد أورلنسكي والذي سيقام في الفترة ما بين ديسمبر إلى يناير في مجمع سيتي سنتر الدوحة، والتي توافق الفترة المصاحبة لاستضافة البلاد لكأس العالم فيفا 2022. وقم تم الافتتاح برعاية وحضور كل من سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، و سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة اوبتيميز القابضة.

ويعتبر ريتشارد أورلينسكي الفنان الفرنسي المعاصر الأكثر مبيعا في العالم منذ عام 2015، بدأ مسيرته الفنية في عام 2004 وابتكر أول عمل له، وهو عبارة عن تمساح أحمر فاتح مصنوع من مادة الـ (الريزن )، والذي سرعان ما أصبح مرجعا في موسوعات النحت للحيوانات المعرضة للانقراض. أقام الفنان العديد من المعارض في عدد من المدن حول العالم، وتُعرض له الكثير من القطع الفنية في مواقع رئيسية مثل حي الشانزليزيه في باريس- فرنسا ويعد هذا المعرض الأول للفنان في دولة قطر.

وبهذه المناسبة قال السيد رضا سالم، المدير العام لمجموعة اوبتيميز القابضة: «يسرّني أن أشهد افتتاح هذا المعرض الفريد من نوعه، والذي من شأنه أن يثري الساحة الفنية في دولة قطر المعروفة عالمياً باهتمامها بالفنون والمعارض الفنية والتي اصبحت مركز جذب لأهم الفنانين العالميين وتعد استضافة معرض الفنان أورلنسكي في هذه الفترة فرصة مميزة للمقيمن والزائرين للاطلاع واقتناء هذه القطع الفريدة».

وأضاف السيد مهدي شهاب، المدير العام لشركة اوبتيميز هوم: «يسعدنا التعاون مع الفنان العالمي ريتشارد أورلنسكي وقد حرصنا على تنظيم هذا المعرض بأعلى المعايير ليتسنى للزائرين الاستمتاع بالفن الراقي و لكي تكون تجربة مميزة. لقد تم اختيار القطع الفنية المعروضة بعناية مميزة ونتمنى ان تنال إعجاب الزوار».

وأضاف الفنان القائم على المعرض، السيد ريتشارد أورلينسكي قائلاً: «إنني سعيد بهذه الفرصة لإقامة معرضي الاول بدولة قطر وفي هذه الفترة المميزة بالتحديد والمليئة بالحماس، وأن أتمكن من ان أشارك أهل البلاد وزوّارها بعض من القطع الفنية التي قمت باختيارها بعناية لتواكب المشهد الفني والثقافي المميز التي تمتاز به قطر. أتمنى من الجميع زيارتنا والاستمتاع بما نقدمه من فن».

ويقام معرض الفنان ريتشارد أورلينسكي في سيتي سنتر الدوحة برعاية شركة اوبتيميز هوم وتنظيم بيل إير فاين آرت، في الفترة من 1 ديسمبر و حتى 31 يناير ويعرض حوالي 40 قطعة من المنحوتات المميزة المتنوعة الحجم.

copy short url   نسخ
14/12/2022
20