+ A
A -
جريدة الوطن

يُعد متحف قطر الوطني بلا شك مركزاً للسيّاح، وهو مليء بالأنشطة المناسبة للعائلات التي تشمل ملاعب وأعمالاً للفن العام كالحديقة التراثية ودحل العجائب وملعب سفينة ناقلات للاستكشاف. من خلال المعارض المستمرة - «عقلي كما تراه، وعقلُكَ كما أراه» للفنانة السويسرية الشهيرة بيبيلوتي ريست و«حياة الترحال من منظور جديد» - الذي يعرض حياة الرعاة الرحَّل وشبه الرحل في ثلاث مناطق متميزة وهي الصحراء الوسطى وقطر ومنغوليا.

أما محبو السيارات، يقدم معرض «نظرة على مشروع متحف قطر للسيارات» لهم في جاليري مواتر لمحة عن المتحف الجديد الذي سيجمع عشاق السيارات في قطر تحت سقف واحد ومن أجل هدف واحد، ألا وهو دعم ثقافة الابتكار والتصميم والاستدامة والسلامة المرورية، وإلهام الجيل القادم من المبتكرين والمصممين والمهندسين والمقتنيين وصناع القرار من خلال شغف مشترك بالسيارات.

وهناك المزيد لاستكشافه في متحف قطر الوطني والذي سيضيف إلى التجربة التي ستعيشونها في قطر، عند دخولكم إلى المتحف، لن يفوتكم متجر وضحى للمصممة القطرية وضحى الهاجري، يعرض المتجر الملابس النسائية الجاهزة للارتداء من الأقمشة الفاخرة بألوان أحادية مميزة ومزينة بتطريزاتها الهندسية الفريدة والأعمال الشبكية من وحي الفن الإسلامي والهندسة المعمارية.

أما حول مبنى المتحف، فتوجد مجموعة من الأطعمة اللذيذة والمأكولات الشهية في الأكشاك والمحال التجارية.

ستجدون غريسة آيس كريم لغانم المفتاح، سفير كأس العالم FIFA قطر 2022، يقدم تجربة لا مثيل لها للمثلجات (الآيس كريم)، غريسة آيس كريم هو نتاج روح المبادرة التي يمتاز بها غانم، حيث استخدم وصفة والدته السرية وأطلق العلامة التجارية.

أما مقهى ثلاثين المرتبط بالتراث القطري، ففكرته نابعة من المأكولات القطرية بطريقة نباتية صحية ومستدامة وعصرية.

يقع مقهى وردة الصحراء للشيف نوف المري في الطابق الأرضي من متحف قطر الوطني، ويطل على بحيرة المتحف (من جانب الكورنيش)، وكذلك على فناء البراحة، حيث يمكن الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالأطباق المستوحاة من المطبخ القطري.

ويقدم مطعم جيوان للشيف العالمي آلان دوكاس في الطابق الرابع من متحف قطر الوطني، الأطباق القطرية بطريقة جديدة ومبتكرة. بالإضافة إلى كشك جيوان الذي تم افتتاحه مؤخراً في الطابق الأرضي من متحف قطر الوطني. حيث يتميز بتشكيلة لذيذة من المشروبات والكعك الطازج.

يرحب مستر بوب كورن، الذي يقع بالقرب من كشك جيوان، بالأطفال ومن هم أطفالاً في القلب ليس فقط بتقديم الفشار بل بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة والأطعمة اللذيذة كالذرة الحلوة والبطاطا الحلزونية والعصائر المثلجة والموهيتو والمزيد.

كما يوجد في طابق الميزانين بالمتحف مقهى 875 الذي يقدم للزائرين فرصة لتجربة المجلس الذي يمثل البيئة التقليدية القطرية ويعكس الحياة البدوية وحسن الضيافة عند الشعب القطري.

في ملعب الأطفال الشمالي من حديقة متحف قطر الوطني، توجد حلويات دينارا كاسكو باستري الرائعة والمفضلة للأطفال التي يمكنهم تناولها عند اللعب في سفينة ناقلات للاستكشاف، والتي يتعرف الأطفال فيها على الإبحار وصيد اللؤلؤ وصيد الأسماك والتجارة وثقافة قطر وتاريخها.

وحديقة متحف قطر الوطني مفتوحة على مدار 24 ساعة وتضم الحديقة التراثية وعدد من أنواع النباتات الأصلية القطرية والتي تغطي المساحات الخضراء ذات المناظر الخلابة. في المنطقة المجاورة، يوجد دحل العجائب بتمثيل واقعي لكهف صخري تحت الأرض تمنح هذه المنطقة الأطفال فرصة تفاعلية لاستكشاف الكهف الصخري والتجول فيه بحريّة، والتسلّق والزحف والاختباء بين الصخور، ورؤية الأحجار المتلألئة، والنحت على الصخور، والقطع الأثرية المخبأة في الرمال، والخفافيش المعلّقة في السقف، والبريعصي العملاق وهو يتسلق الجدار.

وندعو الزوار للقدوم إلى متحف قطر الوطني خاصة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بخوض تجربة متكاملة في قطر. من الهندسة المعمارية إلى البضائع والمأكولات وعجائب الطبيعة، سيمنحكم متحف قطر الوطني التجربة القطرية الأصيلة.

لأخذ تذكار من قطر معكم، يمكنكم تصفح الهدايا التذكارية الشاملة التي تتراوح من البضائع المرخصة من فيفا إلى الهدايا المستوحاة من المعارض في متجر الهدايا في متحف قطر الوطني الحائز على جوائز. يُقدّم متجر الهدايا في المتحف مجموعة كبيرة من الهدايا الحصرية ذات التصاميم الجذابة، والعديد منها مستلهم من تاريخ دولة قطر وتراثها وثقافتها. كما يمكن للعائلات مع الأطفال الاختيار بين باقة متنوعة من الهدايا التذكارية والهدايا المصممة محلياً، بما في ذلك الألعاب التعليمية، والكتب، والألغاز في متجر هدايا الأطفال.

يفتح متحف قطر الوطني أبوابه يومياً من 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً خلال فترة كأس العالم. خصصوا وقتاً لزيارة المتحف واستمتعوا بجميع مرافقه، وما يقدمه أثناء خوض تجربة مميزة في الثقافة والفنون والنكهات القطرية الغنية.

copy short url   نسخ
14/12/2022
45