+ A
A -
كتب- وحيد بوسيوف

تأهل المنتخب الفرنسي للدور نصف النهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه أمس على إنجلترا بنتيجة 2/‏‏1، خلال المباراة التي أقيمت أمس على استاد البيت ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل أهداف الديوك كل من تشواميني في الدقيقة 17 وجيرو في الدقيقة 78، فيما سجل هدف إنجلترا الوحيد هاري كين في الدقيقة 54، وتضرب الديوك موعداً مع أسود الأطلس في الدور نصف النهائي.

بداية الشوط الأول، كانت من جانب فرنسا التي فرضت ضغطا رهيبا على دفاع الأسود الثلاثة، عبر الثلاثي مبابي وجريزمان وديمبلي، الذين شكلوا خطورة كبيرة على حارس مرمى إنجلترا بيكفورد.

وتواصل استحواذ الديوك على الكرة خلال أول ربع ساعة، كما تقدموا للضغط على دفاعات انجلترا من أجل تسجيل هدف مبكر وفرض سيطرتهم على المباراة بشكل كامل، فيما حاول لاعبو منتخب انجلترا استغلال التقدم الفرنسي وتسجيل هدف مباغت من هجمة مرتدة.

لتأتي الدقيقة 17، الذي كان الحل في نجم وسط ميدان المنتخب الفرنسي أوريلين تشواميني، الذي سجل هدفا رائعا عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يمين الحارس بيكفورد، بعد أن حضر جريزمان الكرة.

وهو الهدف الذي جعل من المنتخب الإنجليزي يخرج من منطقته بحثا عن هدف التعادل، وانفرد هاري كين بالحارس لوريس في الدقيقة 22 وحاول تسديد الكرة من فوقه ولكن لوريس نجح في التصدي للكرة.

وواصل لاعبو المنتخب الانجليزي ضغطهم من أجل تسجيل هدف التعادل، وسقط هاري كين داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من أوباميكانو مطالبًا بركلة جزاء، وبعد مراجعة اللقطة بتقنية الفيديو، رفض الحكم احتسابها، وذلك في الدقيقة 26.

وأمام التكتل الدفاعي من جانب المنتخب الفرنسي، حاول لاعبو المنتخب الإنجليزي التسديد خارج منطقة الجزاء، حيث سدد هاري كين كرة قوية على المرمى في الدقيقة 29 أبعدها الحارس لوريس قبل أن تسكن الشباك، وتحولت لركنية أبعدها أدريان رابيو من داخل منطقة الجزاء.

واستمرت المحاولات من لاعبي المنتخب الانجليزي للوصول لمرمى فرنسا، وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وجاءت إحصائيات الشوط الأول قريبة من التكافئ بين المنتخبين على مستوى التسديدات، حيث سدد لاعبو فرنسا كرتين على المرمى من أصل 3 محاولات، مقابل 3 تسديدات من أصل 5 محاولات لمنتخب انجلترا. ودخل المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني بشكل أفضل، حيث رمى لاعبوه بكل ثقلهم في الهجوم بحثا عن هدف التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 54 بواسطة ركلة جزاء أعلن عنها حكم المباراة نفذها هاري كين بنجاح، وتبادل بعدها المنتخبين إضاعة الفرص، أبرزها رأسية ماجواير مدافع المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 70 التي مرت بقليل على العارضة الأفقية لمرمى المنتخب الفرنسي.

وتمكن جيرو في الدقيقة 78 من تسجيل هدف برأسية رائعة بعد أن تلقى عرضية من جريزمان.

وسنحت للمنتخب الإنجليزي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 83، من خلال ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة أضاعها هذه المرة هاري كين.

copy short url   نسخ
11/12/2022
10