+ A
A -
كتب – محمد أبوحجر

حرصت الجهات المعنية في الدولة على توفير جميع السبل الترفيهية للعمال للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الفريدة من نوعها، والتي تستضيفها الدولة حاليا كونها تخدم شريحة مهمة ساهمت بشكل مباشر في نجاح دولة قطر باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، من خلال عملها المتواصل والجاد خلال السنوات الماضية.

حيث تنوعت الفعاليات التي تشهدها منطقة المشجعين بالمدينة الآسيوية بالمنطقة الصناعية ما بين الاستمتاع بمشاهدة المباريات عبر الشاشات العملاقة، وسط جو حماسي كبير حيث يحرص العمال على ارتداء التيشيرتات الرياضية للمنتخبات المفضلة، بجانب ممارسة الألعاب الرياضية، وسماع الموسيقى، والمسابقات الترفيهية التنافسية.

وجذبت الفعاليات الترفيهية وشاشات العرض العملاقة والعروض الفنية المميزة والتسهيلات الأخرى التي تقدمها وزارة العمل في منطقة المشجعين بالمنطقة الصناعية آلاف العمال من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بأجواء كأس العالم ومشاهدة المباريات وسط جو حماسي وتنافسي.

حيث قامت وزارة العمل بتوفير خدمة الواي فاي المجانية والعروض الثقافية لفنانين مشهورين من مختلف البلدان الآسيوية والفحوصات الطبية المجانية والمطاعم التي تقدم المأكولات الآسيوية الشعبية بأسعار زهيدة للعمال في منطقة المشجعين.

وتولي الوزارة أهمية كبيرة للجانب الترفيهي للعمالة الوافدة، من خلال تنظيم فعاليات مصاحبة للبطولة، بخلاف الفعاليات التي يتم تنظيمها على مدار العام، وفي مناسبات مختلفة، مثل اليوم الوطني، أو اليوم الرياضي، وغيرهما.

ورصدت «الوطن» سعادةَ وفرحةَ العمال الشديدة بأجواء المونديال في منطقة المشجعين وحرصهم على المشاركة في الألعاب والفقرات المتنوِّعة التي تقام بها، معبرين عن سعادتهم بتوفير الاجواء المونديالية لهم للاستمتاع بأجواء كأس العالم المبهر الذي تنظمه دولة قطر داخل المدينة الآسيوية بالمنطقة الصناعية من خلال مشاهدة المُباريات، وممارسة العديد من الألعاب الرياضية، وسماع الموسيقى والأغاني، بالإضافة إلى العديدِ من الفعاليات الأخرى التي أُقيمت بمنطقة المشجعين داخل المدينة.

وأكدوا أن دولة قطر نظمت فعاليات متنوعة لمنحنا فرصة الاستمتاع بمشاهدة المباريات على الشاشة الكبيرة، وكذلك حرصت الجهات المنظمة للفعاليات في منطقة المشجعين على توزيع هدايا يومية من خلال السحب اليومي الذي يتم على بطاقات تقدم للعمال عند دخول المنطقة.

وأشاروا إلى أن دولة قطر أكدت من خلال منطقة المشجعين الخاصة بهم على اهتمامها ورعايتها لفئة العمال وتكريم إسهاماتهم الفعالة في تشييد العديد من مشاريع كأس العالم، مشيدين بتنوع الفعاليات المقدمة لهم، والتي لا تكون رياضية فقط وانما ايضا هناك فعاليات ثقافية من خلال تنظيم البرامج الثقافية المختلفة التي تقدم هنا بشكل يومي.

وأوضحوا أنَّ الفعاليات التي شهدتها منطقةُ المُشجِّعين جعلتهم يشعرون بحق بأجواء المونديال، كما لو كانوا يشاهدونَ المُباريات داخل الاستادات بالفعل، الأمر الذي جعلهم يحرصون على التوجه يوميًّا إلى منطقة المشجعين عقب انتهاء أعمالهم للاستمتاع بالمُشاهدة المُباشرة للمباريات عبر الشاشات العملاقة الموجودة، مُشيدين بالتنظيم الجيد الذي شهدته البطولة والإقبال الجماهيري الكبير من المشجعين من مُختلف الجنسيات.

جدير بالذكر حرصت دولة قطر على وضع صحة وسلامة ورعاية العمال على رأس أولوياتها، ومن بين أهم جوانب إرث المونديال تعزيز حقوق العمال في قطر والمنطقة والعالم.

وكانت نفَّذتْ بلديةُ الدوحة حملةً في منطقة المُشجِّعين المُخصصة للعمال في المنطقة الصناعيَّة أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك استمرارًا للحملة التوعويَّة.

وقامَ مفتشو النظافة خلال الحملة بتوزيع كتيباتٍ ومطوياتٍ بعدة لُغات، للتوعية ببعض مخالفات القانون رقْم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة. ومن بينها: إشغال الشوارع والأرصفة بالمركبات المهملة، ومنع وقوف الشاحنات في غير الأماكن المُخصصة لها، ورمي المخلفات، ومنع نشر غسل الملابس على واجهات المباني، وقد لاقت الحملة تجاوبًا وتعاونًا من جميع العمال.

copy short url   نسخ
10/12/2022
145