+ A
A -
جريدة الوطن
الدوحة في 08 ديسمبر /قنا/ حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفل جائزة "سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد" بفندق شيراتون الدوحة، صباح اليوم.

وفي بداية الحفل قام سموه بإزاحة الستار عن النسخة السادسة من نصب الجائزة، وذلك في حديقة الدفنة.

حضر الحفل فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وسعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وسعادة الدكتورة غادة فتحي والي وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في فيينا، وأعضاء اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لاختيار الفائزين بالجائزة، وعدد من الشخصيات الدولية المختصين في مجال الجائزة.

كما حضر الحفل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين وضيوف الحفل.

كما قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بتكريم الفائزين، وهم، الدكتورة سوب وليامز إليغبي من المملكة المتحدة، والدكتور ارنستو سافونا من الجمهورية الإيطالية، الفائزان بجائزة البحث والمواد التعليمية الأكاديمية، وتكريم كل من مؤسسة شباب ضد الفساد (YAC) من الجمهورية اللبنانية، والسيد كواليسي أنتي كوروبسي من مؤسسة ائتلاف ضد الفساد (KAKI) من جمهورية إندونيسيا، الفائزين بجائزة إبداع الشباب وتفاعلهم.

كما كرم سموه السيد هوبويل شينونو من جمهورية زيمبابوي الفائز بجائزة الابتكار والصحافة الاستقصائية، بالإضافة إلى تكريم الدكتورة ليزا أ. كيهل من الولايات المتحدة الأمريكية الفائزة بجائزة حماية الرياضة من الفساد، والسيد جون غيثونغو من جمهورية كينيا الفائز بجائزة إنجاز العمر والإنجاز المتميز.

وتخلل الحفل عرض فيلم حول الجائزة وتاريخها والفائزين، وكلمة لكل من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وسعادة الدكتورة غادة فتحي والي وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNODC).

copy short url   نسخ
08/12/2022
35