+ A
A -
كتب – محمد الجزار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة رسميا عن فوز قطر بشرف استضافة النسخة الـ59 من بطولة العالم لكرة الطاولة 2025، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان على مدى ثلاثة أيام بحضور الاتحادات الاعضاء وعددها 227.

وهذه المرة الثانية التي تفوز بها قطر باستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية، لتؤكد قطر تميزها ونجاحات الرياضية على الصعيد العالي خاصة مع استضافتها حاليا لمنافسات كأس العالم 2022 لكرة القدم والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وجاء فوز قطر خلال تصويت الاتحادات الاعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، حصلت الدوحة على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة اليكانتي الاسبانية المرشحة الأخرى لتفوز بفارق كبير.

وكان الاتحاد القطري لكرة الطاولة تقدم رسميا بملف الترشح لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة الطاولة 2025، خلال شهر يوليو الماضي، لتكون المرة الثانية لاستضافة بطولة العالم في قطر بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية.

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر.

وستكون هذه النسخة من بطولة العالم لكرة الطاولة استثنائية كونها البطولة الأخيرة قبل الاحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في عام 2026، بالعاصمة البريطانية لندن احتفالا بمرور 100 سنة على تأسيسه.

يذكر أن آخر نهائيات لبطولة العالم لكرة الطاولة أقيمت في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية عام 2021 وتم بثها في أكثر من 200 منطقة لأكثر من 500 مليون معجب.

من جانبه أكد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، ورئيس لجنة تقديم الملف سعادته الكبيرة بفوز قطر بشرف استضافة كأس العالم 2025.

مشيرا إلى أن توقيت الإعلان بفوز قطر بالاستضافة في هذا التوقيت تزامنا مع النجاحات الكبيرة لمونديال كرة القدم 2022، يثلج الصدر ويؤكد أن قطر تسير في الاتجاه الصحيح على الصعيد الرياضي في كل الألعاب وليس في كرة القدم فقط.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية تاريخيا والتي تحظى فيها قطر بشرف استضافة الحدث العالمي الأكبر والأهم على صعيد اللعبة بعد نسخة عام 2004، التي حققت نجاحات كبيرة للغاية من الناحية الفنية والتنظيمية.

وقال المهندي في تصريحات صحفية: الحمد لله على الثقة الكبيرة التي حظينا بها من قبل الاتحادات أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، بالحصول على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة اليكانتي الإسبانية التي نتمنى لها التوفيق في قادم المواعيد.

وأضاف: منذ البداية وجدنا منافسة قوية وساخنة على استضافة هذه النسخة بالذات والتي تعد تاريخية، كونها تسبق الاحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في 2026 بمناسبة اليوبيل الذهبي لمرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد.

وتابع قائلا: العديد من الدول تقدمت من أجل طلب الاستضافة، وكلها دول عريقة في اللعبة وصديقة وتربطنا بها جميعا علاقة مميزة بداية من أميركا وألمانيا وتركيا وإسبانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى الإمارات، وبالتالي فإن الصراع كان محتدما، لكننا كنا نعول على الخدمات التي قدمناها لعالم كرة الطاولة العالمية ووعدنا الجميع بتنظيم مميز للحدث، والحمد لله ملفنا نال الإعجاب وحاز على ثقة الأعضاء واكتسح التصويت بفضل الله أولا وأخيرا والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولتنا الحبيبة قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجيستية على اعلى مستوى.

وقدم المهندي التهنئة لكل الشعب القطري على هذا النجاح الكبير، مؤكدا أنه على مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004.

ووعد رئيس الاتحادين القطري والعربي والاتحاد الآسيوي بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، مؤكدا أن قطر دائما ترحب بالجميع في دوحة الجميع، والكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة إن شاء الله.

copy short url   نسخ
08/12/2022
65