+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- يتصدّر هدف المكسيكي لويس تشافيز قائمة الأهداف العشرة الأولى من مرحلة المجموعات ودور الستة عشر مُجتمعة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المُقامة خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري.

وتلعب التكنولوجيا دوراً بارزاً في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وفي ظل تزايد الاهتمام بالبيانات عن أي وقت مضى، أصبح بإمكان المشجعين ووسائل الإعلام الآن التحقق من أمور يطول الجدل حولها.

وتتميز «الرحلة» وهي كرة adidas الرسمية لنهائيات قطر 2022 ومزوّدة بتقنية متصلة بوحدة قياس بالقصور الذاتي موضوعة داخل مركز الكرة. ويُرسل هذا المستشعر بيانات الكرة إلى غرفة تشغيل الفيديو 500 مرة في الثانية، ما يسمح بالكشف الدقيق للغاية عن نقطة التسديد. وتساعد هذه التقنية على تحديد المسافة التي قطعتها الكرة في الهواء نحو المرمى وسرعة التسديدة وكذلك مقدار الدوران.

ويتصدّر قائمة الأهداف العشرة الأولى من مرحلة المجموعات ودور الستة عشر مُجتمعة، الركلة الحرة الرائعة التي سجّل منها لويس تشافيز هدفاً في فوز المكسيك على السعودية بنتيجة 2 - 1 في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، حيث كانت سرعتها 121.69 كم/‏ساعة.

copy short url   نسخ
08/12/2022
0