+ A
A -
جريدة الوطن

رغم خروج الاوروغواي من بطولة كأس العالم اثر الفوز غير المتوقع الذي حققته كوريا الجنوبية على البرازيل قبل أيام ورغم المرارة التي يشعر بها الكثير من مشجعي الاوروغواي الذين كانوا يمنون النفس بان يذهب منتخب بلادهم بعيدا في هذه النسخة من كأس العالم الا ان هؤلاء المشجعين تسيطر عليهم أيضا مشاعر الرضا والارتياح نتيجة اتاحة الفرصة لهم في التواجد في احدى أفضل نسخ كأس العالم حتى ان الآن إن لم تكن افضلها على الاطلاق.

ويرى المشجع الاوروغواني لويس جارسيا، ان مدينة الدوحة هي واحدة من أذكى المدن في العالم، مع تصميمات فريدة وبنية تحتية رائعة. ويقول لويس جارسيا، خلال موكب استعراض أقيم في مركز جزيرة اللؤلؤة مؤخرا، وحضره العشرات من الأوروغوانيين لإظهار الدعم لمنتخبهم الوطني رغم الخسارة، إن الشعور الذي يخامر أي زائر للدوحة هو انه تم تصميمها لتكون واحدة من أكثر المدن ذكاءً وكفاءة في العالم.

يقول لويس الذي لا يخرج من غرفته الفندقية الا وهو يرتدي الثوب والغترة والعقال إنه يبدو وكأنه شاب قطري بالنسبة للكثيرين بعد ان اتقن طريقة ارتداء اللبس التقليدي، مشيرا إلى ان ارتداء اللباس القطري والاندماج مع القطريين هو أفضل طريقة لفهم ثقافتهم وتراثهم العريق.

من جانبه قال معجب آخر يدعي ادريان ابيب، أن الكثير من السائحين ظنوا أنه مواطن قطري حقيقي بعد ان اتقن طريقة ارتداء الملابس القطرية واطلق لحيته بشكل خفيف.

وأضاف: تجربتي حتى الآن في قطر رائعة للغاية فجأة أشعر وكأنني شاب عربي من قطر لأن الجميع يطلبون التقاط الصور معي. لقد تجولت في الأسواق، ومترو الأنفاق، والمناطق السياحية ومناطق المعجبين وكانت مذهلة ومثيرة للإعجاب حقا.

كل شيء منظم بشكل جميل ولا يسعني إلا أن ألاحظ كيف تسير الحياة بشكل رائع، فالطعام طيب ومتنوع، والخدمات لا تضاهيها أية خدمات رايتها في حياتي، وأماكن الإقامة مريحة ونظيفة، وفق كل ذلك هناك العديد من أماكن الجذب السياحية التي نقضي فيها اوقاتا رائعة كل شيء في هذا البلد منظم للغاية.

اما لويس غارسيا فأشار إلى أن قطر ليست «مغلقة» كما يتصور الكثيرون في الدول الغربية، بل على العكس تمامًا، هنا الجميع محترم وودود للغاية بغض النظر عن خلفيتك، هناك الكثير من الاحترام من الجميع تجاه الجميع، لذا فإن الحقيقة بعيدة جدًا مما يقال في وسائل الإعلام.

وأشار إلى إنه استمتع بتجربة رائعة ستعيش معه إلى الأبد وقال: قطر مكان جميل، كانت فرصة لا يمكنني تفويتها، لا يمكنني تفويت المجيء إلى هنا ودعم بلدي أورغواي ولا يمكنني تفويت مشاهدة قطر، بالإضافة إلى ذلك فإن الزي المحلي مريح للغاية وقد بدأت أعتاد عليه، أتمنى أن أتمكن من ارتدائه في الوطن.

copy short url   نسخ
08/12/2022
0