+ A
A -
جريدة الوطن

القدس المحتلة- قنا- اقتحم مستوطنون، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقته الشرقية، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى، خلال الفترة المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين بتنفيذ اقتحامات بذريعة عيد الأنوار «الحانوكا» العبري.

وتأتي هذه الدعوات وسط تحذيرات من خطط جماعات «الهيكل» المزعوم، لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في هذا العيد، الذي يبدأ في 18 ديسمبر الجاري.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية، ما عدا يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، حملة اعتقالات واسعة طالت 18 فلسطينيا، من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة فلسطينيين من بيت دقو شمال غرب القدس، واعتقلت أربعة آخرين، من بينهم أسيران محرران، شرق بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال الأسابيع الأخيرة، من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.

وأصيب فلسطيني أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

وأفاد مصدر طبي لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن الشاب الفلسطيني أصيب بالرصاص الحي في الصدر والحوض والفخذ، ووصفت إصابته بين المتوسطة والخطيرة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن مواجهات اندلعت في قريتي كفر عين والنبي صالح، حيث أطلق الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه منازل المواطنين.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عددا من المحال التجارية من أجل الاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة، وحطمت محتويات عدد منها، إضافة إلى تحطيم بوابة محطة الكهرباء المركزية في قرية النبي صالح، والمغذية لقرى بني زيد الغربية.

copy short url   نسخ
08/12/2022
0