+ A
A -
جريدة الوطن

وسط كل الإثارة وأجواء الاحتفال في هذه اللحظة التاريخية في تاريخ قطر الرياضي، لا يزال بإمكان المرء أن يجد في قلب الدوحة، مكانًا لا مثيل له بمساحة خضراء واسعة للاسترخاء قبل المباريات أو بعدها، ومشاهدة الألعاب النارية وغيرها من العروض الرائعة على الكورنيش، أو ببساطة التمتع بواحة من الصفاء في حديقة متحف الفن الإسلامي. ففي أجواء المدينة الصاخبة، تكون حديقة متحف الفن الإسلامي هي الوجهة المفضلة للاستمتاع بنزهات ما بعد الظهر والغروب الهادئة، تكملها مجموعة مختارة من النكهات المحلية المتوفرة في الأكشاك وعربات الطعام.

يمكن الوصول إلى متحف الفن الإسلامي وحديقة متحف الفن الإسلامي من خلال المدخل الرئيسي للمتحف ومدخل جاليري متاحف قطر - الرواق وراء «شاشة الأفق» العملاقة للعرض والمتواجدة على الكورنيش. سيوصلكم الانعطاف يسارًا أثناء عبور الطريق إلى ميناء الدوحة القديم إلى هناك في وقت قصير.

أثناء وجودكم في متحف الفن الإسلامي، تعد زيارة متجر الهدايا داخل المتحف أو المتجر المؤقت في حديقة متحف الفن الإسلامي فرصة للحصول على قطع تذكارية تتراوح بين الهدايا المرخصة من FIFA وخطوط المنتجات المستوحاة من معرض «بغداد- قرة العين». وفي متجر هدايا جاليري الرواق، يمكن للزوار الحصول على هدايا مستوحاة من معرضي «متحف لوسيل: حكايات عالم يجمعنا» و«مطاحن الفن». يمكنكم اختيار تذكارات لكأس العالم وقطر إلى المنزل من خلال الهدايا المتميزة المصممة بعناية والتي ترتقي بتجربة الإهداء الفردية.

وإذا دعت الحاجة لوجبات سريعة لذيذة، يقدم مقهى متحف الفن الإسلامي الموجود داخل المتحف وجبات مجبوس الدجاج ولحم الضأن وبرياني الدجاج والخبز المقرمش مع الديك الرومي وجبن الكومتي، بالإضافة للمشروبات المنعشة. ويوفر المقهى لزواره جوًا من الهدوء في الردهة دون أن يفوتهم منظر الكورنيش وأفق الدوحة الخلاب.

أما الجولات في حديقة متحف الفن الإسلامي فتقدم للزوار تجربة فنية من خلال تركيبات أعمال الفن العام للفنانة يايوي كوساما.

«تزدهر روحي للأبد» هو أكبر معرض خارجي من نوعه يقام في منطقة الخليج.

copy short url   نسخ
08/12/2022
0