+ A
A -
كتب- محمد الجزار

خفيف الظل.. مشاغب.. يحب كرة القدم أكثر من أي شيء آخر، ويرتبط اسمه بالفلاشات فهو ملك الفلاشات.. إبراهيم الفريان، الإعلامي أو المشجع السعودي الشهير، دائما ما يكون حاضرا في بطولات كأس العالم، والمباريات الكبيرة، وينجح في أن يخطف الأضواء بتفاعله مع الجماهير واللقطات الجميلة التي يصنعها، وتكون مادة دسمة للسوشيال ميديا.. خلال وجود المنتخب السعودي في مونديال العرب 2022، نجح الفريان في أن يصنع حالة خاصة بالأعلام والألوان الجميلة التي رفعها في كل مدرجات البطولة؛ لمساندة المنتخبات العربية ودعمها.

الفريان عبر عن سعادته البالغة بالتواجد في قطر، وأشاد بالتنظيم، وقد التقاه الوطن الرياضي ليتحدث عن كأس العرب على هامش حضوره في مباراة المغرب وإسبانيا، وكان معه هذا اللقاء:

{ في البداية.. كيف ترى فوز المغرب على إسبانيا..؟

فوز تاريخي، وإنجاز أسطوري لكل العرب أسعدنا كثيرا، ونفتخر أن المنتخب المغربي نجح في الوصول إلى ربع النهائي على حساب خصم قوي وعنيد هو المنتخب الإسباني الذي كان مرشحا لحصد اللقب.

{ شاهدناك متواجدا في المدرجات لدعم الأسود..؟

هذا واجب علينا جميعا وليس على إبراهيم الفريان فقط، فكلنا مع المغرب ونسانده، لأنه ممثل العرب الوحيد بعد خروج السعودية وتونس وقطر أيضا، وقد سعدنا للغاية بالانتصار ونأمل أن يواصل المنتخب المغربي المشوار لتحقيق إنجاز آخر بالفوز على المنتخب البرتغالي العنيد في ربع النهائي.

{ ما رأيك في تنظيم قطر لأول بطولة كأس العالم في الوطن العربي والشرق الأوسط..؟

بشهادة الجميع، قطر فازت بالتنظيم، فهذه النسخة هي الأجمل والأكمل والأقوى ومتميزة من كل النواحي بدون شك.

{ وماذا يختلف في هذه النسخة عن غيرها..؟

من خلال تجربتي الشخصية، فقد حضرت 5 بطولات كأس عالم سابقة، لكن أؤكد لك أن نسخة كأس العالم 2022 وهي السادسة بالنسبة لي، هي الأفضل وبدون أي مجاملة لم أشاهد تنظيما مثل قطر، ففيها كل شيء عجيب.. المترو مجانا والباصات، حتى الشاي كذلك وهذا كرم ضيافة رائع لكل الزوار والجماهير الموجودة لحضور المونديال، بينما نجد في أميركا ندفع 10 دولارات للمواقف في الساعة واحدة.

{كيف شاهدت الحملة الشرسة والهجوم على مونديال قطر..؟

عندما دخلت حديقة الهايد بارك في بريطانيا، وجدت الأجانب لا يريدون أن تنظم قطر البطولة، بل ومنعوا جماهيرهم من الحضور، وهذا ليس بغريب عنهم لكن جاء الرد قويا، فملاعب قطر الحضور فيها كامل العدد.

{ وما رأيك في الجمهور السعودي..؟

الجمهور السعودي هو القوة، وكان أحد أبرز نجوم هذه البطولة بامتياز وصنع حالة رائعة.

{ من المنتخب الذي تشجعه في البطولة..؟

شجعت الكثير من المنتخبات، فأنا أحب الفوز ومن يخسر لا أحبه.

{ما أبرز موقف تعرضت له خلال هذه البطولة..؟

تعرضت للكثير من المواقف الطريفة في البطولة، لكن كان هناك موقف إنساني جعلني من حبي للناس أن أتصرف فيه بعفوية، فقد كنت ذاهبا لحضور مباراة تونس وفرنسا وكان معي 4 تذاكر لكني وجدت 4 توانسة يريدون أن يحضروا المباراة ومتحمسين، فأعطيتهم التذاكر ليساندوا منتخب بلادهم، وشكروني وكانوا في غاية السعادة وهذا أفرحني جدا.

{ ماذا يمثل لك التفاعل الكبير للجماهير معك؟

كما تعرف أنا أشهر إعلامي سعودي عربي وأنا رقم 1 والباقي يتنافسون على المركز الثاني، ولست مغرورا، بل أنا متواضع، والحمد لله محبة الناس تسعدني كثيرا وتجعلني فخورا بمسيرتي الطويلة في عالم الإعلام.

{ كلمة أخيرة ؟

شكرا لكم على هذا اللقاء وكل الأمنيات بالتوفيق لقطر دائما وتخرج البطولة بأفضل صورة.

copy short url   نسخ
08/12/2022
40