+ A
A -
حوار- عادل النجار

لفت مهاجم المنتخب المغربي وليد شديرة الأنظار خلال مشاركته مع أسود الاطلس في المباراة التاريخية أمام إسبانيا بدور الستة عشر في كأس العالم قطر 2022، حيث كان واحداً من أبرز النجوم الذين قدموا ملحمة كروية فريدة منحت العرب الانتصار الأهم في تاريخ المشاركات بكأس العالم لأنه الانتصار الذي عبر بالمنتخب المغربي للدور ربع النهائي كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

الفوز على الماتدور الإسباني أشعل فرحة عارمة في ربوع الوطن العربي وليس في المغرب فقط، وقد حرصنا على الحديث مع أحد نجوم هذا الانتصار التاريخي وهو وليد شديرة الذي قدم نفسه كنجم قادم بقوة للكرة العربية ولاعب من طراز خاص قادر على قيادة هجوم أسود الأطلس بجدارة في المستقبل.

شديرة تحدث عن سر عبور إسبانيا وما العوامل التي ساهمت في هذا التميز الكبير للمنتخب المغربي خلال مونديال قطر وما هي طموحات أسود الأطلس، وكيف يقيم الدعم الجماهيري الذي يصفه الكثيرون بأنه أبرز العوامل التي دفعت نجوم المغرب لتحقيق هذا النجاح التاريخي غير المسبوق لأن الجمهور المغربي بشكل خاص والعربي بصورة عامة دفع أبطال المغرب لتقديم هذا العطاء الكبير في مونديال العرب، بجانب الحديث عن المواجهة المرتقبة أمام البرتغال في ربع النهائي ومدى قدرة المغرب على تحقيق الفوز وعبور ذلك اللقاء المرتقب.

{ بداية، نبارك لكم الفوز على المنتخب الإسباني والتأهل للدور ربع النهائي.

- أشكر الجميع على مشاعرهم الطيبة ودعمهم الكبير للمنتخب المغربي الذي يمثل الكرة العربية في مونديال العرب هنا في قطر، ونشعر بسعادة كبيرة لإسعاد الشعب المغربي وكل الشعوب العربية بعد التأهل إلى ربع النهائي.

{ ما هو السر في هذا التأهل غير المسبوق للكرة المغربية والعربية في كأس العالم؟

- التأهل كان حلما بالنسبة لنا وقد اجتهدنا جميعا من أجل تحقيقه ونحن نلعب بروح جماعية وإرادة قوية من أجل تحقيق الفوز، وأنا سعيد بالتواجد مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين يقدمون كل ما لديهم في كل مباراة من أجل تحقيق الفوز وأتمنى أن يتواصل هذا النجاح حتى نواصل إسعاد الشعب المغربي كله.

{ هل تعتقد أن الدعم الجماهيري الكبير الذي يلقاه المنتخب المغربي هنا في قطر خلال كأس العالم من أسرار الفوز والتأهل؟

- بالتأكيد، فالجمهور رائع للغاية وفي مباراتنا أمام إسبانيا كان الدعم الجماهيري عظيما وساعدنا بصورة كبيرة ونحن نقدم الشكر بصورة كبيرة لكل هذه الجماهير التي وقفت إلى جانبا وساندتنا وكذلك الجمهور في المغرب ونتمنى أن نستمر في تحقيق الانتصارات حتى نسعدهم.

{ ماذا تمثل لك على المستوى الشخصي مشاركتك في المونديال وخاصة في مباراة إسبانيا؟

- شعور لا يوصف، واحساس رائع فقد غمرتني كل معاني الفخر والشرف لي ولعائلتي، وأتطلع دائما من أجل تقديم كل ما عندي من أجل المنتخب الوطني وأشكر كل من ساندني ودعمني وأطمح للنجاح وادعو الله أن يوفقني في مهمتي.

{ أمام إسبانيا حانت لك بعض الفرص لكن لم توفق في تحويلها للشباك؟

- لقد حاولت وكنت أتمنى التسجيل لكن الأهم هو تحقيق المنتخب الوطني للفوز وأتمنى أن أعوض وأسجل في المباراة القادمة.

{ كيف ترى المواجهة المنتظرة أمام البرتغال في ربع النهائي؟

- بالتأكيد ستكون مواجهة صعبة جداً لكننا سنتحضر لها بالصورة اللازمة، ونتمنى أن نحقق الفوز ونتأهل للدور نصف النهائي ونواصل كتابة التاريخ، فبعد التأهل لربع النهائي كتبنا تاريخا جديدا للكرة المغربية ونتمنى أن نواصل النجاح وأن نعبر المباراة القادمة رغم قوتها وصعوبتها.

{ هل يمكن أن تخبرنا بالكلمات التي قالها المدرب وليد الركراكي للاعبين قبل المباراة وبين الأشواط وكذلك قبل تسديد ركلات الترجيح؟

- لقد حفزنا بصورة كبيرة ومنحنا الثقة الكاملة، وقبل تسديد ركلات الترجيح طالبنا بالهدوء والتركيز وقال لنا ابقوا هادئين من أجل التعامل مع الركلات الترجيحية بالصورة اللازمة وقد نجحنا في ذلك وحققنا الانتصار.

{ ماذا تقول عن حارس المرمى المتألق ياسين بونو ودوره الكبير في التصدي لركلات الترجيح الإسبانية ما سهل انتصار المنتخب المغربي؟

- ياسين بونو كان رائعا، فهو صاحب قدرات كبيرة وإمكانات مميزة في حراسة المرمى، وقد تألق بصورة كبيرة وتصدى لركلات الترجيح الحاسمة وقادنا للفوز والتأهل وأتمنى له ولكل زملائي اللاعبين أن يواصلوا التألق وأن نحقق الفوز في مباراة الدور ربع النهائي من أجل استكمال حلمنا المونديالي.

copy short url   نسخ
08/12/2022
75