+ A
A -
جريدة الوطن

نظم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع ومدينة مشيرب ومجموعة من راكبي الدراجات بالدوحة، فعالية لركوب الدرجات حول مدينة مشيرب على هامش فعاليات النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم في قطر لرفع التوعية حول أهداف التنمية المستدامة.

هدفت مبادرة «ركوب الدراجات من أجل الاستدامة» إلى إنشاء حركة لتسليط الضوء على وسائل التنقل المختلفة للترويج لمدن أكثر استدامة. شارك في المبادرة حوالي ثلاثين شخصا من مختلف قطاعات المجتمع، منهم قادة المجتمع والشباب والشخصيات الرياضية والأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، السيدة ميمونة محمد شريف.

بدأ خط سير الدراجات حول وسط مدينة مشيرب من البراحة وانتهى أمام بيت بن جلمود، أحد المتاحف بمدينة مشيرب، كما تضمن الطريق ثلاث محطات أخرى.

تعزز مبادرة «ركوب الدراجات من أجل الاستدامة»، والتي تأتي في إطار حملة «تحقيق الأهداف»، أهداف التنمية المستدامة، وبالأخص الهدف رقم 7 (طاقة نظيفة وبأسعار معقولة)، والهدف رقم 8 (تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام)، والهدف رقم 11 (مدن شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة)، والهدف رقم 12 (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان).

copy short url   نسخ
07/12/2022
0