+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت Ooredoo، عن تعاونها مع Snapchat لإطلاق مبادرات مميزة ترتكز حول الابتكار والتحول الرقمي. وبالتزامن مع أهم حدث عالمي في كرة القدم، أطلقت الشركتان برنامجاً تفاعلياً قائماً على تقنية الواقع المعزز، لإثراء تجربة الجماهير في الملاعب وإضفاء مزيد من البهجة على مستخدمي Snapchat من جميع أنحاء العالم عبر العديد من التحديات الغامرة.

وبالاستناد إلى شبكة 5G السريعة والمتطورة من Ooredoo، سيطلق تحدي المهارات من Ooredoo سلسلة من عدسات الواقع المعزز التفاعلية للمستخدمين والتي يمكن الوصول إليها حصرياً على شبكة 5G من Ooredoo. وسيتم تحديث العدسة بناءً على الشبكة المستخدمة؛ أي في حال كان يستخدم شبكة الجيل الرابع، سيتيح Snapchat للمستخدمين الاستمتاع بتجربة لعب مبسطة. لكن العدسة ستقوم بتشجيع المستخدمين على الدخول إلى شبكة 5G والاستمتاع بسلسلة من ألعاب الواقع المعزز وتصدر قائمة المستخدمين.

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، سيتم إطلاق عدسة مخصصة ستختبر مهارات اللاعبين وتركيزهم وتكتيكاتهم عبر ثلاثة تحديات فريدة وهي: Keepy Uppy، لعبة تعتمد على تقنية Snap لتتبع حركة الجسم يختبر مستخدمو Snapchat من خلالها مهاراتهم في إبقاء الكرة في الهواء باستخدام ركبهم ورؤوسهم، وفي حال سقطت الكرة على الأرض، فستنتهي اللعبة. وهناك أيضاً تحد Ball Balance الذي يختبر فيه المستخدمون قدرتهم على موازنة كرة القدم على رؤوسهم لأطول فترة ممكنة؛ أما تحدي Table Top، فيتنافس فيه اللاعبون أمام خصم افتراضي لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال 45 ثانية.

وفي وقت سابق من هذا العام، زار وفد من الإدارة العليا لشركة Ooredoo يرأسه الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني المقر الرئيسي لشركة Snap Inc. في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، بهدف تعزيز العلاقات الوثيقة بين الشركتين واستكشاف التقنيات التي ستستخدمها Snapchat خلال مباريات كرة القدم.

وفي هذا السياق، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: «بصفتنا شركة الاتصالات الرائدة في قطر، فإننا نتطلع لمنح الجماهير فرصة استثنائية لخلق تجارب لا تُنسى. وستتيح لنا شراكتنا مع Snapchat خلال هذه البطولة التاريخية تسخير إمكانيات شبكة 5G المتقدمة وتصميم تجارب تفاعلية وغامرة. ولا شك أن ابتكار تجارب الواقع المعزز الاستثنائية يعتبر استخداماً مثالياً لقدرات شبكات 5G، وأمامنا فرصة كبيرة لعرض هذه القدرات على جمهور أوسع نطاقاً».

copy short url   نسخ
07/12/2022
0