+ A
A -
الدوحة - الوطن

افتتحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر رسمياً معرضاً لتكريم الأسطورة دييغو مارادونا بمبنى القطرية لطائرات رجال الأعمال في مطار حمد الدولي تحت رعاية الخطوط الجوية القطرية والقطرية لطائرات رجال الأعمال، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والتي تقدم خدمة تأجير الطائرات الخاصة والفاخرة في جميع أنحاء العالم، وشركة التكنولوجيا المالية «Give&Get». ويستقبل المعرض جميع الزوار يومياً طيلة فترة كأس العالم FIFA قطر 2022 ولغاية 18 ديسمبر.

ويستخدم المعرض أحدث التقنيات للتعريف باللاعب مارادونا وبالإنجازات التي حققها خلال مسيرته الكروية، وبذلك سيتمكن الزوار في دولة قطر من التفاعل مع نجم كرة القدم بطريقة غير مسبوقة. ومن ضمن فعاليات المعرض، مجموعة من المزادات والتي سيذهب نسبة من ريعها لجمعيات خيرية، بالإضافة إلى عروض شيقة من قبل فنانين عالميين مشهورين.

ومن جانبه قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا تكريم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا والاحتفاء بتاريخه وإنجازاته الكروية. وبصفتنا شريك الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، نسعى باستمرار إلى الإسهام في تعزيز رياضة كرة القدم في دولة قطر وتسليط الضوء على نجوم اللعبة مثل مارادونا للاحتفال بإرثهم عالمياً ولإلهام الجيل الصاعد من اللاعبين».

ويبعد مبنى القطرية لطائرات رجال الأعمال في مطار حمد الدولي حوالي 20 دقيقة من الدوحة، وسيستضيف العديد من الرياضيين ومشاهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم حيث يكرمون الراحل الأسطورة مارادونا من خلال عرض بعض من ممتلكاتهم الشخصية ليتم بيعها بالمزاد في نهاية المعرض.

وفي السابع عشر من ديسمبر، وقبيل ختام كأس العالم FIFA قطر 2022، سيتم عرض طائرة TANGO D1OS المزدانة بصورة مارادونا للبيع في المزاد الذي سيشرف عليه دار الباهي للمزاد. كما سيتم عرض قطع متعددة من تذكارات دييغو مارادونا القيمة، والتي تبرع بها ورثته، بالإضافة إلى مقتنيات تبرع بها رياضيون من جميع أنحاء العالم. وسيتم منح نسبة 20 % من عائدات المزاد إلى الجمعيات الخيرية.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم وسيضم المهرجان العديد من الفعاليات منها:

- تجربة Tango D1OS: استمتع بالتجربة الفريدة للتعرف على الطائرة الحديثة وحيث يمكنك أيضاً التفاعل مع دييغو مارادونا.

- تحدي ركلات الجزاء: شارك بركل ضربات الجزاء ضد الذكاء الاصطناعي مع حارس مرمى عالي التقنية.

- قبة مارادونا 360: اشعر برهبة دخول دييغو أرض الملعب في تجربة غامرة فريدة من نوعها.

- تقرير كرة القدم اليوم: قم بزيارة الصالة الحصرية يومياً.

- كابينة التصوير: سيترك المشجعون من جميع أنحاء العالم رسائل إلى دييغو مارادونا. سيبدأ في جمع هذه الرسائل في قطر 2022 حتى كأس العالم FIFA الولايات المتحدة 2026 وسيتم إرسالهم إلى الفضاء.

- بث مباشر للمباريات: سيتم عرض المباريات مباشرة على شاشات عملاقة.

- صالة حصرية: تواصل مع مشاهير كرة القدم.

- مركز إعلام دولي: تعرف على الصحف العالمية مع أحدث التقنيات.

copy short url   نسخ
06/12/2022
20