+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري أمس.

في بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق، وأعرب سموه عن تهانيه لأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة اليوم الوطني الـ «51» لدولة الإمارات، متطلعا سموه إلى أن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب. من جانبه، أعرب سمو رئيس دولة الإمارات عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معربا عن تهانيه بمناسبة استضافة قطر لبطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022» الجارية، كما أشاد بنجاح قطر الاستثنائي في تنظيم واحتضان هذه البطولة العالمية. وجرى خلال المباحثات بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات، لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، إضافة إلى تعزير العمل الخليجي المشترك. كما تم استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

وتلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا مساء أمس، من دولة السيد أولاف شولتس، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.

في بداية الاتصال أعرب دولة المستشار الألماني عن تهانيه لسمو الأمير بمناسبة استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الجارية، متمنيا التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة.

كما جرى خلال الاتصال استعراض التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

copy short url   نسخ
06/12/2022
10